الدولة

انجازات الجمهورية الجديدةج 2 – ملف وزارة الداخلية

7سنوات من الأمن .. الجمهورية الجديدة

مصر تتقدم 40 مركزا في قائمة الدول الأكثر أماناً في العالم في 7سنوات

تحديث كامل لأفرع الداخلية و إمدادها بأحدث الأجهزة لمواجهة التحديات

 

أعد الملف : عفاف عطية

أعد التقرير المصور : ياسر حماد 

 

نجح الرئيس عبد الفتاح السيسي أن يحقق الكثير من النجاحات على مختلف الأصعدة الداخلية والخارجية للدولة المصرية.

جاء ذلك بعد 7 سنوات من العمل الشاق ” التحدي، العطاء، الصبر” مستعينا بالله تبارك وتعالى في تحدي التحدي و تحقيق نجاحات و إنجازات، كانت في نظر الكثير من المستحيلات، في ظل ما واجهته الدولة المصرية من حروب الجيل الرابع و الإرهاب البغيض.

استدعى الشعب المصري بكافة طوائفه و فئاته للمساهمة بجانب أبطال الجيش و الشرطة في تحقيق التنمية المستدامة عبر إنجاز العديد من المشروعات القومية العملاقة بمختلف المجالات في زمن قياسي مقارنة بمثيلاتها في الدول المتقدمة.

و هو ما دفعني لنشر حلقات عن إنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي في مختلف المجالات لتكون نموذجا يحتذى به في العطاء يمثل التكاتف و التضامن الحقيقي بين ” القيادة و الشعب” و ردا على أهل الشر و الشائعات المغرضة التي يطلقونها بين الحين والآخر محاولين النيل من الدولة المصرية و قيادتها الواعية و شعبها الأبي و جيشها العظيم.

الحلقة الثالثة

” الشرطة الباسلة” تنجح في فرض الأمن و الخروج من قائمة الدول الأكثر تأثرا بالإرهاب عالمياً

نجح الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ اللحظة الأولى لانتخابه رئيسا لجمهورية مصر العربية، في إعداد خطة ” البقاء و البناء” لمواجهة التحديات الأمنية التي تواجه الدولة المصرية من كل جانب، و التمكن من المضي قدماً في عملية البناء لتحقيق التنمية المستدامة التي طالما حلم بها المواطن.

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للشرطة ، أننا لن نتمكن من تحقيق ما نصبوا إليه، إلا من خلال الحفاظ على أمن الوطن واستقراره من خلال جيش و شرطة و تطويرهما و إمدادهما بأحدث الأسلحة و المعدات في العالم.

نجحت خطة المشير عبد الفتاح السيسي، و وجدنا الشرطة الباسلة، تحقق نجاحاً كبيراً في الحفاظ على الأمن الداخلي، من خلال المواجهة الحاسمة للإرهاب، و توجيه الضربات الاستباقية، وإجهاض مخططات التنظيمات الارهابية، و استخدام الأساليب العلمية والتكنولوجية الحديثة في البحث والتحري و ضبط العناصر الإرهابية بسرعة قبل الهروب.

و هو ما دعمته الدولة المصرية، بقانون مكافحة الإرهاب، ليكون رادع قوى في الإرهاب، و الكثير من الإجراءات التي تم اتخاذها، و أتت ثمارها في القضاء على اكثر من 1500 بؤرة إرهابية وضبط 22 ألف عنصر إرهابى وبحوزتهم كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والمواد المتفجرة والعبوات الناسفة، على مدار السنوات الماضية.

و نجحت مصر بتلك الخطوات الغير مسبوقة، لفرض الأمن و الاستقرار، في تخطي أكثر من 40 مركزا في قائمة الدول الأكثر أماناً على مستوى العالم، و احتلال المرتبة 65 من بين 130دولة، بعد أن كانت مركز متأخر في الماضي القريب.

وواصل الأمن المصري، نجاحاته و نجح في الخروج من قائمة العشر دول الأكثر تأثرا بالإرهاب عالمياً، و أصبحنا في مركز بعيد، مما ينعكس بدوره على عودة السياحة بشكل كبير، و زيادة الاستثمارات الأجنبية، بعد الشعور بالأمن و الامان.

يأتي ذلك، إضافة لتطوير قطاع الأحوال المدنية، و تطويره وفق أحدث النظم الحديثة، ليسهل على المواطنين، استخراج الأوراق الرسمية الخاصة بهم.

زر الذهاب إلى الأعلى