أهم الأخباردين و دنيا

المنشد ناصر شرف التمادي..أداء متميز في الإنشاد الديني وصوت طربي أصيل

جده منشد كبير يعتبر أهم منشدي عصره “الشيخ شرف التمادي” ابن محافظة المنوفية.

المنشد ناصر التمادي حالة خاصة تفرض نفسها وسط المداحين، لم يعتمد على إسم جده فقط، لكنه اجتهد و درس الموسيقى وطور من نفسه، حتى صار منشدا مميزا وسط جيله،بمجرد سماعه تتيقن أنك أمام مداح كبير صوته متمكن وأداؤه متميز .

أكد المنشد ناصر شرف ل”بولبة العمال ” أنه بدأ كمطرب نظرا لحبه للطرب والأغاني الطربية، ثم اتجه للإنشاد الديني واشتغل على تراث جده الشيخ شرف التمادي، مما لاقى استحسانا لدى كل من سمعه.

وقال “شرف” أنه بدأ في نفس السن الذي بدأ فيه جده 17 عاما، وكانت مصادفة جميلة، خاصة وأن والده كان دائما يقول له جملة “انت اللي هتكمل طريق جدك” فأنا دائما ما أقول أن الإنشاد الديني تكليف، وأرجو من الله عز وجل أن أكون على قدر هذا التكليف.

سألناه عن جمهوره كمطرب هل تغير أو قل بعدما اتجه إلى الإنشاد فأجاب: الحمد لله رب العالمين بفضل الله استمر جمهوري معي حتى احترفت الإنشاد الذي استحسنوه وينتظرون سماعه، وهذا فضل كبير من الله عز وجل.

أضاف:أعمل جاهدا على تحديث تراث جدي الشيخ شرف رحمة الله عليه، الذي جاب محافظات الجمهورية وله جمهور عريض ومواسم مخصوصة يحييها هو وبطانته، والتي أتشرف أن عددا من بطانة جدي معي في فرقتي الآن.

وعن خططه المستقبلية أوضح “شرف” أنه يركز هذة الفترة في جمع وتحديث تراث جده وإعادة توذيعه.

زر الذهاب إلى الأعلى