تحقيقات و ملفات

النائب عبد الباسط الشرقاوى  يشيد بتوصيات البرلمانيين العرب ويطالب بتنفيذها

كتب – عبدالعظيم القاضى

أشاد النائب عبد الباسط الشرقاوى عضو مجلس النواب بالملفات التى تم طرحها على طاولة اجتماعات مؤتمر الاتحاد البرلماني العربى ال 32 الذى انعقد بالقاهرة مؤكداً اهمية حرص المؤتمر على التأكيد بضرورة تبني طريق التضامن العربي سبيلاً لمواجهة جميع التحديات الخارجية والداخلية ولتعزيز وحدة الصف العربي، وتجاوز الخلافات العربية-العربية، وتنسيق جهود التحرك البرلماني لتوحيد الرؤى البناءة، وتجاوز العقبات، وصولاً إلى تشكيل موقف عربي موحد.

كما أشاد الشرقاوى فى بيان له اصدره اليوم باعلان المؤتمر الموقف التضامني الراسخ مع فلسطين الشقيقة، ودعمهم الدائم والمستمر لقضية العرب المركزية إلى أن يتمكن الشعب الفلسطيني الشقيق من إقامةِ دولته الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس الشريف، بما يتوافق مع القرارات الدولية ومبادرة السلام العربية.

مؤكداً اهمية حرص رؤساء البرلمانات والمجالس العربية، على ضرورة إعادة صياغة الاستراتيجية العربية، وتفعيل الدبلوماسية البرلمانية، التي أثبتت جدواها وفاعليتها في ضمان التواصل بين الحكومات العربية وبرلماناتها الوطنية من أجل ترتيب الأولويات، والخروج بموقف عربي موحد وشامل وقادر على تهيئة عوامل صمود الأمة العربية.

وأعلن النائب عبد الباسط الشرقاوى تأييده التام لتأكيد المؤتمر على أهمية احتواء وحل جميع الخلافات العربية داخل البيت العربي ومنع أي تدخلات إقليمية في هذا الشأن بما يضمن سلامة وأمن الدول العربية وتحقيق استقرارها ونموها.

وأكد رئيس حزب الوفد بالبحيرة اهمية ادانة البرلمانيين العرب في مؤتمر اتحادهم لاستمرار الميليشيات الحوثية بالتصعيد ومحاولاتِها لفرض سيطرتِها بالقوة على المناطق اليمنية وتجاهلَهُم لدعوات مجلس الأمن والمجتمع المدني، حيث لا يمكن إحراز تقدم لإنهاء الأزمة اليمنية دونَ وقف الأعمال العدائية التي تقوم بها الميليشيات الحوثية ووضع حدٍ لانتهاكاتِها المتكررة ضد اليمنيين.

وطالب النائب من جميع الحكومات العربية العمل على تفعيل وتنفيذ قرارات المؤتمر التى تكفل قدرة ونجاح الدول العربية فى مواجهة التحديات والمخاطر التى تواجهها خاصة فيما يتعلق باعادة صياغة الاستراتيجية العربية.

زر الذهاب إلى الأعلى