محافظات

تحرير ١٤٧ محضرا وضبط ١٠ أسمدة مدعمة بالسوق السوداء ببني سويف 

 

كتب :محمود  فتحى:

تمكنت مديرية التموين بني سويف على مدار أسبوع من تحرير أكثر من ١٤٧ مخالفة تموينية،بواقع ٢٠ محضرا إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، و٢٦ محضرا نقص الوزن، و٤٣ لعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل، و٣٦ محضرا لتدني مستوى نظافة أدوات العجين، و ٢محضر لعدم الاحتفاظ بسجل الزيارات، و ٨ محاضر للتصرف في ٦٣ جوال دقيق مدعم،و١٩ محضرا لعدم صرف بون للمواطنين، و٢ محضرا لعدم الاحتفاظ بميزان حساس.

 

فيما تم المرور على البدالين التموينيين للتأكد من صرف المقررات التموينية بالأسعار والكميات المقررة،حيث تم صرف المقررات التموينية للبدالين بنسبة ١٠٠% من الكميات المربوطة على التجار من قبل الشركة المصرية لتجارة الجملة،في حين تم تحرير ٣ مخالفات لعدم الإعلان عن أسعار المواد التموينية و ٦ مخالفات لعدم حمل شهادة صحية، ٤ محاضر لعدم ممارسة النشاط في أوقات العمل الرسمية.

 

كما تمكنت الحملات من ضبط ٢٠٠ كجم لحوم مذبوحة خارج المجزر، وتحرير١٨ محاضر في هذا الشأن، و ٣ محاضر لعدم تغطية اللحوم بالشاش

 

بالإضافة إلى تحرير ١٥ محضر لعدم الإعلان عن الأسعارفي الأنشطة المختلفة،١٩ محضر لعدم حمل شهادات صحية صادرة من مديرية الصحة تفيد بخلو العاملين من الأمراض المعدية للعمل في مجال بيع وتوزيع وتداول الأطعمة ، في حين تم ضبط ٢ منشآة تمارس النشاط التجاري بدون ترخيص من الجهات المختصة .

 

بينما تم ضبط ١٠طن أسمدة كيماوية وتحرير محضرا بهذا الشأن ضد أحد تجار الأسمدة الكيماوية لحيازة وتجميع أسمدة زراعية مدعمة خاصة بوزارة الزراعة وغير مصرح ببيعها خارج منافذ وزارة الزراعة المعتمدة وذلك بغرض بيعها بالسوق السوداء .

 

 

كما تم ضبط ٣٥٠ لتر زيت طعام بأحد المطاعم وتحرير محضر لحيازة زيت طعام مجهول المصدر، بجانب تحرير محضري تبديد ضد تجار تموين لتبديد نصف طن من الأرز المدعم، وتحرير ٤ محاضر لعدد من المطاعم لعدم توافر الاشتراطات الصحية والنظافة العامة.

 

 

فيما تضمن التقرير سحب ٣ عينات لمواد غذائية و٢ عينة لمواد غير غذائية وإرسالها للمعامل المختصة لإصدار التقرير اللازم عن مطابقتها للمواصفات القياسية وصلاحيتها للاستخدام.

 

وتم تحرير محضر لأحد تجار المواد الغذائية لحيازة وبيع سلع غذائية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي شملت ٢٥ عبوة شيبسي و١١ عبوة عصير منتهية الصلاحية، إضافة إلى ضبط سيارة محملة بعدد ٢٧٠ أسطوانة بوتاجاز منزلية قبل تهريبها خارج المحافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى