سماح جاد : امينات المرأة يدا واحدة .. لدعم النساء بالعمل النقابي

كتبت – نجوي ابراهيم

اكدت سماح جاد امينة المراة بالنقابة العامة للعاملين بالتعليم والبحث العلمي ، علي اهمية اندماج المراة في العمل النقابي وان يكون لها دور فعال في مكان عملها ، مشيرة الي ان العمل النقابي من اهم اعمال العمل العام لانه صوت العامل في كل مكان .

وقالت سماح جاد ، ان الاهتمام بتقوية دور المراة في العمل النقابي له مردود كبير في خدمة التنظيم النقابي لان النساء نشيطات ، لافتة الي ما تشهده امانات المراة في النقابات العامة وترابطهن مع سكرتارية المراة باتحاد العمال من اجل دعم النساء في الحركة النقابية .

واشارت سماح الي مشاركة امينات المراة من خلال سكرتارية المراة العاملة باتحاد عمال مصر ، بورشة العمل التي عقدتها منظمة العمل الدولية ، بهدف الوقوف علي واقع النساء في الحركة النقابية وتقوية عضوياتهن داخل مجالس ادارات المنظمات النقابية بكل مستوياتها ، مشيدة بورشة العمل .
اضافت ان الورشة لامست اوضاع النقابيات ولكن المهم التنفيذ ووضع اليات تنفذ بالفعل علي ارض الواقع وقدمت الشكر لمنظمة العمل الدولية وفريق العمل الذي ينفذ البرنامج.

وكانت منظمة العمل الدولية عقدت ورشة عمل للتخطيط الاستراتيجي للنقابات العمالية ، حول المساواة بين الجنسين في مكان العمل ، في الفترة من ٢٥-٢٦ اغسطس ٢٠١٩ ، بحضور امينات المراة بالنقابات العامة التابعة للاتحاد العام لنقابات عمال مصر.

وتأتي الورشة ضمن مشروع منظمة العمل الدولية ، العمل اللائق للنساء في مصر وتونس ، وتهدف الي دعم النقابات العمالية لتطوير آليات تعزيز دور المراة داخل هياكل العمل ، وتستهدف وضع خطة عمل للتعاون المشترك لادماج المساواة بين الجنسين في مكان العمل وداخل التنظيم النقابي .

زر الذهاب إلى الأعلى