اجتماعيات

التدخل السريع بالتضامن ينقذ 4 مواطنين بلا مأوى .

ياسمين ابراهيم

وجهت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي فريق التدخل السريع المركزي بوزارة التضامن بسرعة بحث شكوى واردة من منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء، بوجود مواطنة مسنة بلا مأوى متواجده بشارع الجلاء بمدينة طنطا.

توجه فريق التدخل السريع المحلي التابع لمديرية التضامن الإجتماعي بمحافظة الغربية إلى موقع الشكوى، حيث تم العثور على المواطنة، و إيداعها بدار الرعاية الاجتماعية للمسنين بمدينة طنطا لتلقي كافة أوجه الرعاية الصحية والإجتماعية.

كما تم بحث شكوى بوجود شاب بلا مأوى بمركز كفر الدوار بمحافظة البحيرة، يعاني من مرض نفسي مما أدى ذلك إلى قيامه بالتجرد من ملابسه أمام المارة من السيدات بالمنطقة.

و قام فريق التدخل السريع المحلي التابع لمديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة البحيرة ،بتحرير محضر بالواقعة وعرض الأمر على النيابة العامة وفور إنهاء الإجراءات، فقد تم التنسيق من خلال المنظومة بالمسؤولين بالأمانة العامة للصحة النفسية ومدير مستشفى الامراض النفسية بالمعمورة، لإيداع الشاب بمستشفى الأمراض النفسية لتلقي كافة أوجه الرعاية الصحية لحين تعافيه.

كما نجح الفريق في حل مشكلة فتاه تبلغ من العمر ١٢ عامًا بلا مأوى،وذلك بقرية شبراويش بالقرب من مدرسة طلعت حرب الابتدائية، الأمر الذي يعرض حياة الفتاة للخطر.

توجه فريق التدخل السريع المحلي بمديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة الدقهلية، لبحث ودارسة الشكوى و تم العثور على الفتاة محل الشكوى وتحرير محضر بالواقعة وتسليمها إلى الأهل، حيث تعهد الأهل برعاية الفتاة والحفاظ عليها من مخاطر الشارع.

كما تم حل مشكلة مسن بلامأوى يقيم علي رصيف أحد المقاهي وأحيانا يسمح له صاحب المقهى بالنوم بداخلها وتدخل الفريق و تبين أنه يبلغ من العمر ٥٧ عاما وليس لديه عائل، و تم اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن التقييم الطبي، و إيداعه بدار كبار بلامأوى ببورسعيد لتلقي كافة أوجه الرعاية الصحية والاجتماعية.

زر الذهاب إلى الأعلى