أهم الأخبارفنون

60 عاما على تأسيس الاتحاد الأفريقي.. واحتفالات مستمرة بين القاهرة وأسوان

 

كتبت نرمين ذكي

بمناسبة الذكرى الستين على تأسيس الاتحاد الأفريقى، تحتفل مصر حاليا، بيوم أفريقيا في متحف الحضارة المصرية، حيث قامت وزارة الخارجية باستضافة الاجتماع الذى حضره السفراء الأفارقة المعتمدون لدى مصر، لبحث ترتيبات الاحتفالية التي تقام بهذه المناسبة خلال الفترة الحالية حتى يوم 25 من شهر مايو الجاري والتى تقام فى القاهرة وأسوان.

وأكدت رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية الدكتورة إيمان نجم، في بيان، أن الإدارة العامة للمنظمات الدولية قامت بعمل التنسيق اللازم مع قطاع الإنتاج الثقافى والبيت الفنى للمسرح، حيث تشارك فرقة رضا للفنون الشعبية بعروضها الفنية فى احتفالية “يوم أفريقيا ” اليوم بمتحف الحضارة المصرية.

وأضافت أن الدولة المصرية، تولى اهتماماً كبيراً بشئون القارة السمراء وتقوم وزارة الثقافة المصرية بدورها فى هذا الشأن حيث تمثل الثقافة المصرية عاملاً محورياً فى تعميق جذور التعاون والتبادل الثقافى بين مصر وجيرانها من الدول الأفريقية.

يشار إلى أن 25 من شهر مايو هو يوم أفريقيا، تحتفل فيه الدول الأفريقية كل عام بتأسيس الإتحاد الإفريقي، حيث أسهم المؤسسون الأوائل لمنظمة الوحدة الافريقية فى وضع القارة السمراء على طريق الاستقلال والتقدم والتنمية.

زر الذهاب إلى الأعلى