أهم الأخبارالعمال

لتبادل الخبرات النقابية .. النقل البحري توقع بروتوكول تعاون مع الجامعة العامة للنقل بتونس

كتبت – نجوي ابراهيم

وقعت النقابة العامة لاعمال النقل البحري برئاسة الدكتورحسام الدين مصطفي ، بروتوكول تعاون مع الجامعة العامة للنقل بالإتحاد العام التونسي للشغل ، بحضور قيادات نقابية عمالية مصرية وتونسية .

وقع الدكتور حسام الدين مصطفي عن النقابة العامة لاعمال النقل البحري ،و الكاتب العام وجيه زيدي عن الجامعة العامة للنقل، بحضور مجدي البدوي والكيمائي عماد حمدي نواب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ،

اوضح الدكتور حسام الدين مصطفي رئيس النقابة العامة ، ان البروتوكول اشتمل علي 4 بنود ترسخ الي تعميق العلاقات النقابية والمهنية بين البلدين ، ولخدمة الطبقة العمالية.

نصت الاتفاقية علي التضامن في القضايا النقابية والعمالية التي تهم عمال البلدين ، والدفاع عن القضايا العمالية المشتركة امام الاتحادات والمنظمات الدولية .
ونص البروتوكول علي تبادل المعلومات والبيانات عن الانشطة النقابية في كلا البلدين ، وتنظيم دورات تدريبية وورش عمل تنفيذية وابادل الخبرات المهنية لتطوير العمل بين النقابتين.

كما عقد وفد النقابة العامة لاعمال النقل البحري ، لقاء مع السيد نور الدين الطبوبى، رئيس الاتحاد العام التونسي للشغل (الكاتب العام)، استعرض من خلاله الجانبين ، القضايا النقابية والعمالية اقليميا ودوليا .

زر الذهاب إلى الأعلى