محافظات

بني سويف تحتل المركز الرابع بين المحافظات المستفيدة من صندوق التنمية المحلية

 

كتب :محمود فتحي :

صرح المحافظ الدكتور محمد هاني ان بني سويف احتلت المركز الرابع بين المحافظات في عدد المشروعات الصغيرة التي تم تمويلها من صندوق التنمية المحلية بإجمالي 185 مشروعاُ صغيراً باستثمارات بلغت قيمتها 3 ملايين جنيه .

 

وذلك خلال الفترة من 1 يوليو 2021 وحتى الثلث الأول من مايو الجاري والتي وفرت خلالها فرص عمل مباشرة في مجالات الإنتاج الحيواني والداجني ومنافذ بيع المواد الغذائية وملابس ومفروشات وبيع أعلاف وأسمدة وغلال ولحوم بيضاء وصناعات بيئية ومنزلية ومنتجات ألبان وعسل نحل ومنتجاته وغيرها

 

جاء ذلك خلال لقائه بالسكرتير العام اللواء جمال مسعود لمناقشة تقرير إدارة بناء وتنمية القرية فى مجال النهوض بالمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغرمن حيث عدد المشروعات المنفذة الممولة من صندوق التنمية المحلية .

 

أكدالمحافظ على أهمية إعطاء أولوية للمشروعات الإنتاجيةومساعدة الراغبين في القروض في اختيار المشروعات التي تناسب امكانياتهم المادية والبشرية والموقع الذي سيقام به المشروع وتوفير دراسات جدوى لهم،وأهمية التكامل بين جهات الإقراض والتمويل المتنوعة من جهاز تنمية المشروعات المتوسطة.

 

أشار السكرتير العام إلى أن الصندوق يقوم بتوفير التمويل اللازم لإقامة مختلف مشروعات التنمية الاقتصادية الريفية،مع التركيز على المشروعات الإنتاجية كالإنتاج الزراعى والصناعات البيئية والحرفية والمشروعات التسويقية والخدمية.

 

و أشاد بدر شاكر مدير تنمية القرية بدعم المحافظ د.محمدهانى غنيم لجهود وأنشطة إدارات تنمية القرية بالديوان العام والوحدات المحلية فى مجال إقراض وتمويل المشروعات الصغيرة .

 

تجدر الإشارة إلى أن وزارة التنمية المحلية قد أعلنت أن صندوق التنمية المحلية نجح منذ بداية العام المالى الحالى في الفترة 1/7/2021 وحتى الآن فى تمويل 2337 مشروعاً صغير ومتناهى الصغر بإجمالى إستثمارات أكثر من 27 مليون جنيها منها مشاركة من المستفيدين قدرها 4,5 ملايين جنيه .

وقد جاءت محافظة المنيا في الصدارة من حيث عدد المشروعات التى مولها الصندوق خلال تلك الفترة بعدد 502 مشروعاً بإجمالى استثمارات أكثر من 4 ملايين جنيه تلتها الدقهلية 331 مشروع بإجمالى استثمارات 4 ملايين جنيه.

ثم محافظة سوهاج بـ192 مشروعاً بإستثمارات 1,8 مليون جنيه ثم محافظة بنى سويف بـ185 مشروعاً بإستثمارات3 ملايين جنيه والشرقية بـ168 مشروعاً بإستثمارات 2,4 ملايين جنيه

زر الذهاب إلى الأعلى