أهم الأخبارالعمال

وسط اتهامات بشبهة فساد .. وقفة احتجاجية للمطالبة بتشغيل شركة النصر للمسبوكات

كتبت – نجوي ابراهيم

نظم اكثر من 500 من العاملين بشركة النصر للمسبوكات بالجيزة والإسكندرية وقفة احتجاجية بمقر الشركة بالجيزة للمطالبة بتشغيل الشركة والحصول علي مستحقاتهم المالية ، واعلان رفضهم لأي تسوية تنتزع حقوقهم.

طالب العاملون خلال وقفتهم الاحتجاجية كافة الجهات المعنية بفتح ملف الشركة والتحقيق فيما اسموه بالفساد المالي والاداري بالشركة ، مما ادي حسب قولهم الي خسارة الشركة بما يقرب من 80 مليون جنيه ، مما كان له اثرا سلبيا على حركة الإنتاج .

وتركزت مطالب العاملين في عدة نقاط اولها إعادة تشغيل الشركة ، وإعادة حركة الإنتاج ، واعلنوا عن رفضهم لأي تسوية تستهدف التنازل عن حقوقهم بعد ان افنوا عمرهم من اجل الحفاظ علي النصر للمسبوكات.

المستحقات المالية كانت احد مطالب العاملين ، مؤكدين انهم لا يتقاضون حوافزهم والبدلات والمنح منذ شهرين ، بسبب الازمة المالية التي تمر بها الشركة ، والخسارة الفادحة التي تسببت فيها الأدارة الحالية .

اكد العاملون” لبوابة العمال ” ان مطلبهم الرئيسي هو تشغيل الشركة ، توافقا مع دعوات الرئيس السيسي بدعم الصناعة المصريةوالشركات الصناعية الكبري والمتعثرة ماديا ، مشيرين الي ان النصر للمسبوكات من الشركات العملاقة في صناعة الزهر المرن ورغم ذلك تعاني من ازمة مالية تعوق العملية الانتاجية ، نتيجة تراكم المديونيات لصالح بنكي مصر والاستثمار القومي.

ارتفعت اصوات العاملين للمطالبة بايادي تمد لهم يد العون ، مؤكدين انها ازمة تعاني منها الشركة منذ سنوات ، مؤكدين ان اللجنة النقابية بالشركة سبق وخاطبت لجنة القوي العاملة بمجلس النواب والاتحاد العام لنقابات عمال مصر ، كما ارسلت النقابة العامة للعاملين بالصناعات الهندسية برئاسة المهندس خالد الفقي بمذكرة الي وزير القوي العاملة محمد سعفان من اجل انقاذ الشركة والعاملين بها .

زر الذهاب إلى الأعلى