ميناء القاهرة.. استعدادات مكثفة لعودة الحجاج رابع أيام العيد.. وغرفة عمليات بالمطار لمتابعة الأفواج

كتبت :ميادة فايق

قالت مصادر مطلعة بمطار القاهرة ،إن الصالة الموسمية بالمطار والمخصصة لرحلات الحج والعمرة بعد انتهاء تفريج حجاج امس سوف تستعد لاستقبال عودة حجاج بيت الله الحرام، والتي من المقرر أن تكون يوم 14 أغسطس الحالي الموافق رابع أيام عيد الأضحي المبارك

وذلك من خلال اضافة عدد من العاملين لتيسير اجراءات الوصول للحجاج خاصة كبار السن ، والمرضي وذوي الاحتياجات الخاصة والسيدات ، بالإضافة إلي توفير الخدمات الطبية اللازمة من قبل ادارة الحجر الصحي بالمطار.

وأضافت المصادر، أنه تم تشكيل غرفة عمليات بالمطار تعمل علي مدارالـ24 ساعة، لمتابعة جداول رحلات عودة الحجاج والمشكلات التي قد تطرأ خلال الحج ، والعمل على وضع الحلول الفورية لها .

كما طلبت شركة مصر للطيران من حجاج بيت الله الحرام، خلال رحلات العودة بضرورة الالتزام بالمواعيد المحددة على تذاكر السفر، والتواجد قبل إقلاع الرحلات بـ8 ساعات بمدينة الحجاج بجدة، وقبل الإقلاع بـ6 ساعات بمطار المدينة المنورة.

وشددت شركة مصر للطيران على ضرورة تواجد حقائب المسافرين للحج قبل الرحلة ما بين (10-12 ساعة) بالتنسيق مع منظمى الرحلات

وأكدت الشركة ضرورة الاحتفاظ بتذاكر السفر داخل حقائب اليد الخاصة بهم فى مرحلة العودة، محذرة من اصطحاب الأدوات الحادة داخل حقيبة اليد على متن الطائرة مثل المقص وأداة تقليم الأظافر وغيرها، والتأكد من أخذ التطعيمات المقررة طبقًا لتعليمات وزارة الصحة.

ووجهت مصر للطيران الحجاج بضرورة الالتزام بعدم اصطحاب الأجولة القماشية والزكائب، وأنه يُسمح للحاج فقط بحمل حقيبتين لا يزيد وزن كل منها عن 23 كجم.. كما يُسمح بنقل عبوة مياه زمزم الرسمية “سقيا زمزم” على أن تكون محكمة الغلق، ولا تزيد عن 5 لترات.

وناشدت الشركة من عملائها حجاج بيت الله الحرام بالتعاون مع موظفى مصر للطيران والسلطات السعودية بمطارى جدة والمدينة المنورة لسرعة إنهاء الإجراءات واتباع التعليمات من أجل راحتهم

زر الذهاب إلى الأعلى