محافظات

تواصل الحملة القومية لتحصين الثروة الحيوانية بالفشن

 

كتب :محمود فتحي:

أكد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف على ضرورة الاهتمام بالثروة الحيوانية وتوفير أوجه الدعم والرعاية البيطرية لوقايتها من الأمراض والعمل على زيادة إنتاجيتها لتلبية احتياجات السوق المحلى.

وشدد على ضرورة تكثيف حملات تحصين الماشية ومرور الفرق الطبية على أصحاب المزارع والمربين بمختلف قرى ومراكز المحافظة للوقاية من مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع للحفاظ على الثروة الحيوانية.

وفي هذا السياق تابع محمد بكري رئيس مدينة الفشن توفير التيسيرات اللازمة والدعم الكامل لتنظيم الحملة البيطرية لتحصين الماشية ضد مرض الحمى القلاعية والوادي المتصدع والتي تم تنفيذها بقرى المركز من خلال إدارة الطب البيطري ووحداتها بالقرى.

وتواصل لجان التحصين عملها في المقار المعدة لها والانتقال إلى المربين بمنازلهم للتحصين وترقيم الحيوانات مشيداً بإقبال المواطنين للحملة نظرا لزيادة الوعي البيطري لديهم بخطورة المرضين والأهمية القصوى للتحصين حيث بلغ إجمالي ما تم تحصينه أمس 387 رأس ماشية بمركز الفشن.

كما تفقد رئيس المركز مجزر الفشن للوقوف على احتياجات المجزر والتأكد من أعمال النظافة والكهرباء ودرجة الأمان بالإضافة إلى متابعة جهود المجالس القروية في رفع مخلفات القرى وتمهيد وتجريف الطرق الترابية المؤدية إليها بجانب تحسين مستوى المرافق وصيانة الأعطال.

زر الذهاب إلى الأعلى