السيسي عن شائعات تكاليف المدفن: والله هذا كذب وافتراء و كل نجاح لمصر يعقبه عملية إرهابية او حملة أكاذيب

كتب- عاطف عبد الستار

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي ردا على المشككين في نزاهة الجيش المصري وإنجازاته: “اللي بيني وبينكم مش إني أكبر من المسائلة، لكن الحقيقة أكبر مننا إحنا الاتنين، الحقيقة أكبر مني أنا”. 

وأضاف السيسي خلال فعاليات الجلسة الثانية من المؤتمر الوطني الثامن للشباب، والتي جاءت بعنوان “تأثير نشر الأكاذيب على الدولة في ضوء حروب الجيل الرابع” أنّ “كل إنجاز بنعمله لازم يعقبه إجراء، يا عملية إرهابية حية أو حاجة بالشكل ده، كل مرة رجعنا من مشوار ربنا وفقنا فيه لازم يحصل كده”. 

وتابع الرئيس: “بقول للمصريين ياخدوا بالهم من بلدهم مش مني أنا، الثابت والمستقر بلدنا، مستقبل ولادكم وشبابكم، ممكن الموضوعات دي تبقى مدبرة أو الظروف تجيبها عشان تفقدوا ثقتكم في نفسكم”. 

الرئيس السيسي عن شائعات تكاليف المدفن: “والله هذا كذب وافتراء”

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن ما تم إنجازه خلال الخمس سنوات الماضية ليس إنجاز شخص ولا حكومة، ولكن إنجاز أمة”.

وأضاف الرئيس السيسي، : “أنت النهاردة جاى تضرب الصدق، اللى بقوله من غير أسماء فالطرح اللى بيطرح أو الموضوعات اللى بتطرح ممكن تكون حقيقة.. صحيح لما يتقال إن حالة الوفاة فى أحداث القناة وبعدين اتأجلت 3 أيام لغاية لما نفتتح القناة، بقى الراجل ده يعمل فى أهل بيته كده نصدقه تانى؟.. الراجل ده عمل المدفن طب أه صحيح، طب على حساب مين؟.. الكلام ده بقوله الأجهزة قالتلى: أبوس إيديك متقولوش.. ولكن علشان أريح كل مصرى ومصرية موجودة فى بيتهم لا والله والله هذا كذب وافتراء.. كذب وافتراء.”

السيسي: تحقيق العدالة يقضي علي إدعاء من يقول دول اللي واكلين مصر

مازح الرئيس عبدالفتاح السيسي، المخرج التلفزيوني تامر الخشاب الذي استخدم “فلاشة” لعرض أساليب إعلام جماعة الإخوان الإرهابية في التأثير على المواطنين بالشائعات.

وقال رئيس الجمهورية خلال الجلسة الثانية من فعاليات المؤتمر الثامن للشباب، بعنوان “تأثير نشر الأكاذيب على الدولة في ضوء حروب الجيل الرابع”: “لما قال هوريكم اللي انتوا عاملينه، قلت شوفوا حكايته جه ازاي”. 

وأضاف السيسي أنّ حالة التشكيك بدأت منذ فترة طويلة، حتى قبل استخدام مواقع التواصل الاجتماعي وتحديدًا منذ 50 عامًا: “معانا ناس جوانا بيشككوا في كل شيء، بيقولوا الفن وهم، بقينا مايلين إننا نجلد أنفسنا”. 

وعن بعض التعليقات السلبية التي عرضها الخشاب، مثل “هم دول اللي واكلين مصر”، تابع الرئيس: “التعليقات دي موجودة، بقى فيه إحساس بالتمييز، وده مش هينتهي إلا بالعدالة الحقيقية بيننا وبين بعضنا، بين مؤسسات الدولة وبين المواطنين”. 

وتشهد النسخة الثامنة من المؤتمر الوطني للشباب، التي انطلقت تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي صباح اليوم، جلسة رئيسية تحت عنوان “تقييم تجربة مكافحة الإرهاب محليًا وإقليميًا”، تنطلق عبرها الرؤية المصرية في مكافحة الإرهاب من موقف راسخ وثابت تتبناه مصر، بأنَّ التنظيمات الإرهابية على اختلافها تمثل تهديدًا متساويًا، وتنهل أفكارها من ذات المعين الفكري الذي يحض على العنف والقتل وترويع الآمنين.

ويعتبر المؤتمر الوطني للشباب فرصة للحوار، والتعرف على أفكار الشباب وأطروحاتهم ودعم التواصل بين الدولة المصرية وشبابها، وذلك عقب إطلاق مؤتمر الشباب للمرة الأولى في مدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء في أكتوبر 2016.

وتتضمن أجندة المؤتمر الذي ينعقد لمدة يوم واحد، ثلاث جلسات، الجلسة الأولى تحت عنوان “تقييم تجربة مكافحة الإرهاب محليًا وإقليميًا”، وجلسة ثانية بعنوان “تأثير نشر الأكاذيب على الدولة في ضوء حروب الجيل الرابع”، إضافة إلى جلسة “اسأل الرئيس”.

وحضر فعاليات المؤتمر رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ورئيس مجلس النواب الدكتور على عبدالعال، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة، فضلا عن مشاركة 1600 شاب من مختلف القطاعات في الدولة.

وتعد المؤتمرات الوطنية للشباب ملتقيات دورية للحوار المباشر بين الشباب المصري وممثلين عن الحكومة المصرية ومؤسساتها المختلفة تحت رعاية الرئيس السيسي، كما أنَّها تمثل منصة تفاعلية رفيعة المستوى للتواصل المباشر بين قيادة الدولة، وجميع أطياف الشعب المصري، خاصة فئة الشباب الذي يمثل أكثر من نصف سكان مصر.

ده جيش مصر .. السيسى : حملات مستمرة لأهل الشر لبث القلق والخوف بين المصرين

دول معادية تدعمه ..السيسى : إضعاف قدرة الدولة الوطنية الهدف الرئيسي للإرهاب

زر الذهاب إلى الأعلى