القوى العاملة:مبادرة المناخ مسؤوليتي تنطلق في الاقصر

اطلقت مديرية القوى العاملة بالأقصر مبادرة ” المناخ مسئوليتى “، لتحقيق الاهداف الخاصة بمكافحة التغير المناخى والحفاظ على البيئة ، وذلك بمتحف التحنيط بكورنيش النيل بالاقصر ، بحضور 15 من ممثلى شركات من القطاعات المختلفة ، تزامناً مع استضافة مصر لمؤتمر المناخ COP – 27 بمدينة شرم الشيخ.

تلقت وزارة القوى العاملة تقريراً بذلك من مديرية القوى العاملة بمحافظة الأقصر ،مؤكدا أن المبادرة بدأت فعالياتها لأول مرة فى المحافظة ، للحد من التاثيرات الضارة الناتجة عن التغيرات المناخية وتأثير ذلك على الحياة ونشر ثقافة الحفاظ على البيئة مما ينعكس على وعى العمال باهداف التنمية المستدامة .

واكد السيد السنجابى مدير مديرية القوى العاملة ، ضرورة ازالة المخالفات المتعلقة باشتراطات السلامة والصحة المهنية بالمنشآت بالتوعية والارشاد دون اللجوء لعمل المحاضر للمنشاة للحفاظ على العمال والمنشاة ومن ثم الاقتصاد المصرى ، وخلق فرص عمل جديدة ولائقة للشباب ، والمشاركة فى السعى نحو التنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر 2030

واضاف مدير المديرية ، ان المناخ مسئولية كل فرد ، ودعا الجميع إلى الاهتمام اكثر باستخدام الطاقة النظيفة مثل الطافة الشمسية و الاتجاه نحو سلوكيات الحد من استهلاك الطاقة مما ينعكس على البيئة المحيطة ويحد من تغيرات المناخ.

أكد محمد عبد القادر نائب محافظ الاقصر ، ان التغيرات المناخية قد تكون فرصة لإعادة الاتجاه نحو الاهتمام بالاقتصاد الاخضر، مما يعد فرصة مواتية لتحقيق اهداف التنمية المستدامة .

حضر المبادرة سيد حامد رئيس الاتحاد المحلى لعمال قنا والأقصر، والذى اوضح فى كلمته ضرورة احلال السيارات الحالية بسيارات تعمل بالطاقة الشمسية و ترشيد استخدام المياه وغيرها من السلوكيات التى تساعد فى الحفاظ على البيئة .

كما حاضر بالمبادرة المهندس مدحت وهيب من العاملين بالإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية بالوزارة ، حول الحفاظ على المنشآت باعداد خطة الطوارىء لإخلاء المكان من العمال والحفاظ على المنشآت والحد من حدوث الحرائق الملوثة للبيئة ، وتؤثر فى المناخ ، مركزاً على ان يتم التدريب تحت اشراف مفتشى السلامة على اعمال التدريب.

شارك المقال