محافظات

بني سويف… إعادة تشغيل محطتي رفع الميمون ومحطة مياه الشرب بكوم إدريجة 

 

كتب_محمود فتحي

قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الواسطى برئاسة حمادة راضي بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي لإعادة تشغيل محطتي الرفع بقرية الميمون وإصلاح أعطال غرف الصرف الصحي بقرية أبو صير الملق علاوة على إعادة تشغيل محطتي مياه الشرب بقرية كوم إدريجة ومحطة مياه مدينة الواسطي.

 

حيث تم إيقاف تشغيلهما إثر تعكر لمياه النيل الناتج عن هبوب للرياح المحملة بالأتربة والرمال وفي قطاع الكهرباء تم التنسيق مع هندسة كهرباء الواسطى لصيانة أعطال بعض المحولات الكهربائية بدائرة المركز إضافة إلى الاستجابة الفورية لبلاغات وشكاوى المواطنين في هذا الجانب إذ تم إعادة التيار الكهربائي بالكامل لكل القري والتوابع بالمركز.

 

كما تابع رئيس المركز الموقف التنفيذي لتبطين الترع بقرية بني حدير حيث تبطين ترعة جزيرة بني حدير بطول 1400م وذلك في ضوء خطة الدولة لتأهيل وتبطين الترع ضمن المشروعات التي يتم تنفيذها لترشيد استخدام الموارد المائية كأحد محاور الاستراتيجية القومية للموارد المائية، والتي تهدف إلى توفير الموارد المائية المطلوبة لكافة القطاعات المستفيدة من الموارد المائية.

 

بينما تواصل الوحدة المحلية والمجالس القروية جهودها لليوم الثالث على التوالي في رفع الآثار الناجمة عن سقوط الأمطار حيث تم الدفع بمعدات الوحدة وشركة مياه الشرب والصرف الصحي واستخدام مواتير سحب المياه من المناطق المتضررة بالطريق الزراعي وقري قمن العروس والميمون وإنفسط وأبو صير الملق.

 

كما تم تنفيذ حملة مكثفة لرفع المخلفات والقمامة بشوارع المدينة ومداخلها وجمع المخلفات المنزلية بمناطق متفرقة من المركز والتي على إثرها تم توريد 90 طن قمامة لمصنع التدوير بالمنطقة الصناعية كوم أبو راضي.

 

علاوة على رفع حوالي 100طن نواتج تطهير الترع والمصارف بدائرة المركز هذا بجانب إيقاف حالتي تعد بالبناء بدون ترخيص داخل الحيز العمراني للمدينة وتم التحفظ علي مواد البناء واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

زر الذهاب إلى الأعلى