وزيرة التضامن تفتتح معرض ديارنا بنادي الصيد.. منتجات وشغل يدوي

 

ياسمين ابراهيم
افتتحت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، معرض ديارنا للحرف اليدوية والتراثية، بنادي الصيد بمنطقة الدقي بمحافظة الجيزة ويستمر حتى يوم 12 نوفمبر الجاري، بحضور المهندس عبد الله غراب رئيس مجلس إدارة النادي وبمشاركة 90 منتجا وعارضا.

ويضم المعرض منتجات متنوعة من السجاد والكليم، والمصنوعات الخشبية والنحاسية، والزجاج، والخوص، والمفروشات، والكروشيه، والمكرمية، والملابس السيناوي، والخزف، والاكسسوار المنزلي، والاكسسوار الحريمي، والألباستر، والمنتجات الحرفية الخاصة بأصحاب المشروعات من الجمعيات والأسر المنتجة.

كما يضم المعرض منتجات الأشخاص ذوي الإعاقة، ومنتجات لجان المرأة والفنون التشكيلية وذوي الإعاقة.

أبدت وزيرة التضامن، سعادتها بالشراكة بين الوزارة التضامن ونادي الصيد الرياضي في أكثر من قطاع والتوسع في فرص التسويق، خاصة أن الوزارة ترعي أكثر من 10 آلاف أسرة في 420 مركز أسر منتجة.

وكل أسرة مسئولة عن تشغيل عشرات من الأشخاص الذين ينتظرون فرص التدريب والتشغيل والتسويق، بالإضافة إلى تقديم خدمات إقراض متناهي الصغر ميسر، وتوفير فرص التسويق والشمول المالي للمنتجين والعارضين.

وأكدت القباج، أن وزارة التضامن الاجتماعي تحرص على التوسع في إقامة معرض “ديارنا” بمختلف محافظات الجمهورية، وخطة هذا العام إقامة 20 معرضا ما بين المنتجات التراثية، والأثاث الاقتصادي، والسجاد والكليم، وغيرها من المنتجات.

يأتي ذلك اتساقًا مع سياسات الدولة في تعزيز تسويق الصناعات الحرفية بأيادي مصرية والحفاظ على التراث المصري الأصيل.

شارك المقال