محافظات

ملتقيات لدعم الصناعات الحرفية بمراكز شباب الشرقية

كتب _ أحمد حبيب

 

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية علي دور مديرية الشباب والرياضة لما تقدمه من ندوات تثقيفية ودورات تدريبية وأنشطة متنوعة وعرضها من خلال وسائل التواصل الإجتماعي بهدف الوصول إلى مختلف الفئات العمرية وشغل أوقات فراغهم بطرق إيجابية وتوجيهها لخدمة المجتمع.

 

ومن جانبه أشار الدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة إلى أنه تحت رعاية وزير الشباب والرياضة ومحافظ الشرقية وبالتعاون مع الإدارة المركزية لتنمية الشباب بالوزارة قامت المديرية بتنظيم ملتقى حرفي بمركز شباب بلبيس بحضور 15 فتاة من عضوات نادي الفتاة والمرأة بمركز الشباب لتعليمهن وتدريبهن على فن شغل النحاس وهو أحد أهم الفنون الإسلامية الهامة التي بقيت محتفظة بمكانتها حتى الآن

 

أضاف وكيل وزارة الشباب والرياضة أن الهدف من تنفيذ الملتقيات الحرفية للفتيات عضوات أندية الفتاة والمرأه بمراكز الشباب هو نشر ثقافة العمل الحر والتدريب على المهن الحرفية اليدوية المختلفة لتمكين الفتيات اقتصادياً وتوفير لهن حياة كريمة.

 

من ناحية اخرى كرم الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية لاعبي منتخب مصر لرفع الأثقال البارالمبي وهم : اللاعب / محمد علي شكر والحاصل على المركز الأول والميدالية الذهبية واللاعبة / صباح محمد عبد الفتاح الحاصلة على المركز الأول والميدالية الذهبية واللاعب / عادل الحوت والحاصل على المركز الثاني والميدالية الفضية واللاعب / مروان أحمد مصطفي والحاصل علي المركز الأول والميدالية الذهبية ( ناشئين).

 

وذلك بعد حصولهم على مراكز متقدمة في منافسات بطولة أفريقيا المفتوحة لرفع الأثقال البارالمبية التي أقيمت في الفترة من 27 وحتى 30 أكتوبر الماضي بصالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة 6 أكتوبر بمشاركة 24 دولة وذلك بمنحهم شهادات تقدير وأوسمة الاستحقاق تحمل شعار المحافظة, متمنياً لهم مواصلة التفوق الرياضي ورفع اسم مصر عاليا في جميع المحافل المحلية والإقليمية والدولية.

 

كما قام المحافظ بتكريم الكابتن حسانين حسين المشرف على اللاعبين بمنحه شهادة تقدير ووسام الاستحقاق تقديرا لدوره في حصول اللاعبين على مراكز متقدمة في بطولة إفريقيا لرفع الأثقال البارالمبي، وحضر التكريم الدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة والنائب نبيل عسكر عضو مجلس النواب.

 

أعرب المحافظ عن سعادته لفوز أبناء الشرقية ومركز أبو كبير بالمركزين الأول والثاني في بطولة إفريقيا لرفع الأثقال ، ليؤكد أن الشرقية تضم نماذج مضيئة ومشرفة ترفع اسم مصر عاليا في المحافل الرياضية العالمية، قائلاً أن هذا الإنجاز يعبر عن إرادة حقيقية وعزيمة منقطعة النظير لكل من يريد أن يرفع اسم مصر عاليا.

 

أكد المحافظ أن الدولة تولي إهتماماً كبيراً في دعم قطاع الرياضة والرياضيين وذلك تنفيذاً لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لبناء الإنسان وتطويره بمختلف المجالات، مشيراً إلى أن المحافظة لا تدخر جهداً في المساهمة الجادة لإعداد الشباب بدنياً وفكرياً وتنمية قدراتهم بالإضافة إلى استثمار أوقات فراغهم وطاقاتهم وتوجيهها لصالح المجتمع.

 

ومن جانبه أشار الدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضية إلى أن المديرية لا تدخر جهدا في توفير كافة أوجه الدعم والرعاية للأبطال الرياضيين من أبناء المحافظة مقدما الشكر للأجهزة الفنية والإدارية المصاحبين لأبطال رفع الاثقال البارالمبي لدورهم في تجهيز اللاعبين بدنياً وفنياً ونفسياً للمشاركة في البطولات المحلية والقارية والعالمية.

 

أعرب اللاعبون عن سعادتهم لاستقبال المحافظ لهم وتكريمهم لحصولهم علي بطولة إفريقيا لرفع الأثقال، مؤكدين أن هذه اللحظات لا تنسى وستظل في ذاكرتهم دائما لتمثل لهم دافعا حقيقيا لاستكمال تحقيق الإنجازات والحصول على الميداليات الذهبية وحصد الميداليات.

زر الذهاب إلى الأعلى