أهم الأخبارالعمال

سكرتارية التنمية البشرية والشئون القانونية باتحاد العمال تؤكد أحقية مجلس الدولة البت في التظلمات بعد 60 يوماً من العرض على الإدارة

عقدت سكرتارية التنمية البشرية والشئون القانونيةبالإتحاد العام لنقابات عمال مصر برئاسة علي عبدالوهاب، أول إجتماع لها في الدورة النقابية ٢٠٢٢ /٢٠٢٦ بمشاركة ممثلي عشر نقابات عامة من إجمالي ٢٧ نقابة ، تم فيه استعراض ملامح خطة نشاط السكرتارية خلال الدورة النقابية الحالية.

شدد علي عبدالوهاب على ضرورة مشاركة جميع النقابات العامة، وإعداد رؤية حول بعض مواد قانون العمل الجديد، وأهم الملاحظات التي تخص الحوار الوطني لعرضها على الإجتماع القادم، بدعوة من النقابة العامة للنيابات والمحاكم.

ناقش المشاركين بعض المشاكل التي تواجه العاملين من جراء تطبيق قوانين الخدمة المدنية، وقطاع الأعمال العام والتأمينات الإجتماعية.

أوضح احمد عبدالعظيم حسان النائب الأول لرئيس النقابة العامة للعاملين بالنيابات والمحاكم، أنه من حق المتضررين من عدم إنفاذ وتطبيق نصوص القوانين من قبل الإدارة التظلم إلى مجلس الدولة بعد مرور 60 يوماً من تاريخ تسليم الإدارة التظلم.

شارك في الإجتماع كل من مي مصطفى إبراهيم ممثلة النقابة العامة للنقل الجوي، ومصطفى محمد عبد الرحمن، و بشرى بكر عبدالله، ممثلين لنقابة السكة الحديد وأشرف حسن ممثلا لنقابة النقل البحري، وعلي عبدالعزيز ممثلا لنقابة التجارة، ومحمود عبدالباسط،ممثلا لنقابة المناجم، وطارق عبد الحافظ ممثلا لنقابة الإتصالات.

زر الذهاب إلى الأعلى