آراءمنوعات

أيقونة الحب

بقلم… وسام الجمال

 

ثلاث أيام وهي جثة هامدة أمامه لم يستطع فعل شيء لها لقد فارقت الحياة وهو جالس علي كرسيه لم يستطع أن يخبر أحد بموتها ولم يستطع الحركة ليقول للناس الحقوا حب عمري ماتت.
في اليوم الثالث أنبعثت رائحة كريهه من الشقه دخل الجيران وجدوا جثتها ووجدوه يعاني من سكرات الموت حملوه الي المستشفي لكن هيهات لقد لحق بها فهو لم يستطع العيش بعدها ماتت هي أولا كما أخبرته ولحق هو بها كما أخبرها.
حضر اهلهما تمت مراسم الجنازة ودعهم المعزين لكن لهم لقاء في دار جديدة.
نشاء أحمد في أسرة جميلة له أبنة خاله هناء فتاه جميلة تصغره بخمس أعوام عاش علي حبها بل ادمن تفاصيل يومها ذاكر اهتم بدراسته حتي أصبح مهندسا كبيرا وهي لحقت به كانت تعشقه حتي في الدراسة والعمل أصبحت مثله.
ولخلاف بين أمه وخاله رفضت امه ورفض خاله زواجهما شعر بضيق شديد أقسمت امه باغلظ الإيمان إن تزوج منها ستغضب عليه كما أقسم خاله مرت الايام تزوجت هي من أول عريس تقدم سافرت معه الي خارج البلاد ثم تزوج هو عاش في مصر لكنه لم ينسي حبه.
مرت الأعوام تصالحت الأم مع الخال لكن هو لم ينسي لهما مافعلوه به لقد أصبح كارها لحياته خاصة أن زوجته لم تمنحه مايريد في حياته سوي الأبناء.
هي لم تنجب طلقت بسبب أنها عاقر لكنها أكملت حياتها في بلاد الغربة نجحت في عملها وهو نجح لكنها بعيدان.
أستيقظ أحمد من نومه وقد تخطي الستين من عمره ليجد زوجته تعاني الما شديدا ذهب بها للطبيب لكن إرادة الله أتت لقد رحلت تاركه له الوحدة بعدما كبر أبنائه وتزوجوا بعد فترة قرر أحمد أن يسافر الي البلد التي تعيش فيه أبنة خاله لم يستطيع هو لم يعلم أنها طلقت فاخبارها منقطعه عنه.
يومان ودق جرس الباب ليجد هناء أمامه حضرت لتقديم واجب العزاء تحدثا علم أنها مطلقة بكي علي ضياع عمره عرض عليها الزواج استنكرت هذا أصر وافقت ارسل لابنائه حضروا ضحكوا لكنهم وافقوا نزولا علي رغبة ابيهم اتموا الزواج في مقر شركته وسط فرحة عارمه له ولهناء وضحك وسخرية من بعض من حضروا بإستثناء حسام الذي رأي في قصتهما دفعه له فهو أيضا يحب لكن الظروف تحول.
ولأن حسام كاتب صحفي جلس معهما سأل الزوج كيف قال له الزوج الحياة تنتهي الان نستعد لحياة جديدة في الآخرة هناك لن يفرقنا احد سنظل دوما سويا في حياة الخلود سأل الزوجة قالت له اريد أن أموت قبله بكي أحمد وقال لن أكمل حياتي بدونك عاشا سويا عامين وماتا.
حضر حسام جنازتهما وهو يقول هل افوز مثلهما أم أني كتب لي خسارة حبي دعا الله أن يجمعه بحبيته في الآخرة نظرة النظرة الأخيرة علي جثمانهما وهو يقول مع السلامه لايقونة الحب عندي نعم هما أيقونة للحب.

زر الذهاب إلى الأعلى