أهم الأخباراجتماعيات

منازل مطوره ومراكب صيد حديثه لأهالي الفارسية بالأقصر ضمن حياه كريمه

 

ياسمين ابراهيم

قامت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي والمستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصربافتتاح قرية الفارسية مركز إسنا بالأقصر بعد إعادة تطويرها ضمن جهود التحالف الوطنى للعمل الأهلي التنموي لتنفيذ أهداف المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” لتطوير الريف المصري.

وكانت أعمال تطوير قرية الفارسية بالأقصر قد بدأت تنفيذا لبروتوكول التعاون الذى وقعته مؤسسة صناع الخير للتنمية واي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية .

وأجرت وزيرة التضامن الاجتماعي ومرافقيها جولة لتفقد المنازل التى تم إعادة تطويرها وتسليم مفاتيحها لأصحابها، كما تفقدت المشروعات متناهية الصغر وسلمتها لأصحابها وهى عبارة عن مراكب صيد مزودة بأحدث أدوات الصيد والشباك.

وأكدت القباج على أهمية دور المجتمع المدني في دعم الجهات التنفيذية من أجل توفير حياة كريمة للأسر الأولى بالرعاية، معلنة دخول الوزارة في شراكة مع مؤسسة صناع الخير من خلال دعم 200 مركب أخري.

وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي أن الوزارة تلتزم  ببذل كافة الجهود لتحقيق أهداف المبادرة  الرئاسية “حياة كريمة” لتحقيق التنمية الشاملة بجميع مستوياتها التعليمية والمجتمعية والصحية والاقتصادية وتوفير فرص عمل مستدامة للشباب، والعمل على تحسين حياة أهالي الريف ورفع جودة الحياة وتطوير البنية التحتية للمنازل وتحسين المرافق، خاصة أن الوزارة تعمل على الأسرة بشكل كامل، بالإضافة إلى دعم مشروعات التمكين الاقتصادي.

وأضافت القباج أن الوزارة تتطلع في إطار المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، إلى مزيد من الشراكات مع مؤسسات العمل الأهلي لتوفير سبل الحماية من المخاطر الاقتصادية والاجتماعية والبيئية وتوفير سبل العيش وتمكين الفئات الأولي للرعايه.
،

ومن جانبه  أكد محافظ الأقصر على جهود الحكومة المصرية ودور مؤسسات المجتمع المدني فى تحقيق الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة ممثلة فى رؤية مصر 2030، التى أطلقها رئيس الجمهورية فى عام 2016 والتى أعتبرت المجتمع المدنى والقطاع الخاص شركاء أصليين فى التنمية المستدامة.

زر الذهاب إلى الأعلى