أهم الأخبارالطيران

تعرف على حالة الطقس غدًا أول يوم شتاء

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، توقعاتها بشأن حالة الطقس، في أول أيام فصل الشتاء لعام 2022، غدًا الأربعاء، حيث يسود البلاد طقس خريفي، مائل للبرودة في الصباح الباكر.

وأوضحت الهيئة في بيانها أن الطقس يصبح لطيفا في النهار، على القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية، وشمال الصعيد، دافئا على جنوب سيناء، وجنوب الصعيد، ومائلا للبرودة في أول الليل، باردا في آخره، على أغلب الأنحاء.

ويسود القاهرة الكبرى وخليج السويس، وجنوب الوجه البحري، طقس مائل للبرودة في الصباح الباكر، ولطيف الحرارة خلال النهار، ومائل للبرودة في أول الليل، وبارد في آخره، بالإضافة إلى شبورة مائية في الصباح، وجو غائم جزئيًا، وفرص لسقوط أمطار خفيفة، بنسبة حدوث 30% تقريبًا.

فيما يسود السواحل الشمالية الغربية، وشمال الوجه البحري، طقس مائل للبرودة في الصباح الباكر، ولطيف الحرارة في النهار، ويصبح مائل للبرودة في أول الليل، وبارد في آخره، مع الجو الغائم جزئيًا، ونشاط للرياح أحيانًا، إلى جانب فرص لسقوط خفيفة إلى متوسطة، بنسبة حدوث 50% تقريبًا.

وعن السواحل الشمالية الشرقية، وسيناء، يسودها طقس مائل للبرودة في الصباح الباكر، ولطيف الحرارة، خلال النهار، ولطيف في الليل، بالإضافة إلى جو غائم جزئيًا، فرص لسقوط أمطار خفيفة، على حلايب وشلاتين، بنسبة حدوث 30%.

أما شمال الصعيد، يسوده طقس مائل للبرودة في الصباح الباكر، ولطيف الحرارة في النهار، وبارد خلال المساء، ويسوده أيضُا شبورة مائية، وجو غائم جزئيًا، بينما يشهد جنوب الصعيد طقسا مائلا للبرودة في الصباح الباكر، ودافئا نهارًا، ومائلا للبرودة في أول الليل، وباردا في آخره، وجو غائم جزئيًا.

ويسود البحر المتوسط أمواج من معتدلة إلى مضطربة، وترتفع أمواجها بقيم تتراوح من 1.5 إلى 2.5 متر، باتجاه رياح شمالي غربي، والبحر الأحمر، من خفيف إلى معتدل، بارتفاع تتراوح من 1.75 إلى 2.25 متر، باتجاه رياح شمالي غربي.

وتسجل القاهرة الكبرى، درجة الحرارة العظمى 20، الصغرى 14، الإسكندرية: العظمى 19، الصغرى 15، العلمين الجديدة العظمى 21، لصغرى 15، وادي النطرون لعظمى 22، الصغرى 15، مطروح العظمى 18، الصغرى 15.

زر الذهاب إلى الأعلى