أهم الأخباردين و دنيا

رئيس البرلمان العربي : الفضاء الإليكتروني أصبح واجب الوقت و شعار المرحلة

كتبت: فوقيه ياسين

أكد رئيس البرلمان العربي، عادل عبد الرحمن العسومي  ، – في كلمته خلال المؤتمر الدولي ال٣٤ للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية – أن الفضاء الإلكتروني والتكنولوجيا الحديثة أصبح واجب الوقت و شعار المرحلة الحالية والقادمة لأنه يسهم في طرح رؤى فعالة للتعامل مع عالمنا المعاصر ويتيح المعلومات في شتى المجالات العلمية والاجتماعية والاقتصادية والدينية .
وأكد أنه لم نعد نملك رفاهية الانتظار لاسيما بعد أن أصبحت التكنولوجيا الحديثة وسائل العلم والمعرفة.

وقال رئيس البرلمان العربي، أن نشر الوعي يمثل التحدي الرئيس الذي يجب أن يتعامل معه كل من يتصدى للخطاب الديني مما يضع مسؤولية كبيرة على عاتق المؤسسات الدينية لحماية النشء والشباب من الانسياق خلف الأفكار الظلامية .

وأضاف العسومي أن تطوير التكنولوجيا الحديثة أصبح في العديد من المجالات وفي الخطاب الديني وهو أمر طبيعي .. مشيرا إلى ضرورة الاستفادة من الوسائل التكنولوجية الحديثة التى هدانا الله إليها لأنها تدخل في جميع مناحي الحياة.

وأكد أهمية التوظيف الآمن للفضاء الإلكتروني في خدمة أمتنا والتيسير علي أمورنا والابتعاد عن التوظيف السئ الذي تستخدمه الجماعات المتطرفة في نشر فكرها الظلامي البغيض البعيد عن صحيح الدين ولذلك فإن نشر الوعي والاستخدام الأمن للتكنولوجيا يمثل أهمية كبيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى