قومي المرأة ينظم دورة تدريبية للسيدات للمساعدة في إدارة ميزانية المنزل

كتبت – نجوي ابراهيم

نفذ المجلس القومي للمرأة بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي، دورة تدريبية عن التثقيف المالي بمحافظة الغربية في قرية كفر شبرا اليمن، وذلك بالاستفادة من برنامج “التعامل الرشيد مع أموالي”، والذي استهدف السيدات حتى يساعدهن على إدارة ميزانية المنزل والادخار.

هدف التدريب إلى توعية وتثقيف سيدات الغربية حول الأمور المالية والاقتصادية المطلوبة في حياتهن اليومية، والتي تساهم في إقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر.

تضمن التدريب العديد من الموضوعات الهامة منها رفع قدرات السيدات وتعزيز مهاراتهن وتطوير الصفات الريادية والشخصية لديهن من خلال تدريبات التوعية المالية التي تساعدهن على تحديد الأهداف، والتفرقة بين الرغبات والاحتياجات الأساسية، سبل الادخار وأهميته في مواجهة الأزمات والمخاطر، وكيفية التعامل مع المؤسسات المالية، وكيفية إعداد موازنة شخصية ومتابعتها.

وعلى هامش التدريب، نفذ المجلس جلستين لدوائر الحكي مع الكاتبة سماح أبو بكر عزت، الجلسة الأولى استهدفت المتدربات، وسلطت الضوء على أهمية الادخار والتوازن في الصرف وتحديد الفرق بين الاحتياجات والرغبات، والجلسة الثانية مع أطفالهن بهدف غرس القيم الإيجابية والمواطنة لديهم، والتي تضمنت مناقشة أضرار ودوافع الهجرة غير الشرعية وفتح باب النقاش حول سبل الادخار المختلفة لتلبية احتياجاتهم وتحقيق أحلامهم.

شارك المقال