محافظات

بني سويف… 160 محضراً لمخالفات تموينية والتحفظ على لحوم ومواد غذائية مجهولة المصدر

كتب_ محمود فتحي

 

أكد وصفى عبد الله وكيل وزارة التموين بني سويف أنه تم تحرير 160 محضر خلال أسبوع و أسفرت الحملات المنفذة خلال تلك الفترة عن تحرير 123 مخالفة تموينية بالمخابز البلدية وذلك بواقع 17 محضراً لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات و50 محضرا لإنتاج خبز ناقص الوزن و11 محضرا لعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل وقائمة البيانات و2 محضر لعدم الاحتفاظ بميزان حساس و16 محضراً لتدني مستوى نظافة أدوات العجين و8 محاضر لعدم صرف بون للمواطنين و4 محاضر لعدم الاحتفاظ بسجل الزيارات والتفتيش.

 

كما تم تحرير 13 محاضر للتصرف في 169 جوال دقيق بلدي مدعم زنة 50 كجم بغرض إعادة بيعه في السوق السوداء والتربح ومحضرين لتجميع دقيق مدعم فيما بلغ عدد المخابز التي تم تحويل نوع الوقود بها إلى غاز طبيعي 302 مخبزاً بديلاً عن السولار من إجمالي 1276 مخبزا نشطاً بدائرة المحافظة.

 

كما تم تحرير 3 محاضر ضد تجار تموينين لعدم حصولهم على شهادات صحية تفيد خلوهم من الأمراض المعدية ومحضرين لعدم الإعلان عن الأسعار ومحضرين للغلق والتوقف عن ممارسة النشاط خلال ساعات العمل الرسمية.

 

فيما أسفرت الحملات اليومية التي تقوم بها المديرية وأجهزتها الرقابية وإدارتها الفرعية لمراقبة الأسواق عن تحرير 3 محاضر لجزارين لقيامهم بعرض وبيع لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية المعتمدة.

 

كما تم ضبط عدد 30 كجم لحوم غير مدموغة بالأختام الرسمية للمجازر الرسمية وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تحرير محضر وغلق وتشميع أكاديمية للتمريض لقيامها بالعمل دون الحصول على ترخيص بذلك من الجهات المختصة .

 

وفي حملة مشتركة مع جهاز حماية المستهلك والطب البيطري تم تحرير 2 محضر لمطاعم لقيامهم بحيازة واستخدام دجاج ولحوم مجهولة المصدر وغير مدون عليها أية بيانات حيث تم ضبط كمية دجاج و لحوم مجمدة غير مدون عليها أية بيانات وتم التحفظ على المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالف.

 

وتم تحرير 3جنح للمسئولين منشآت تجارية وغذائية وذلك لقيامهم بممارسة النشاط والعمل دون ترخيص بجانب تحرير 10محاضر للعاملين في مجال الجزارة والمواد الغذائية لعدم حمل شهادة صحية سارية صادر من وزارة الصحة، و11محضرا لعدم الإعلان عن الأسعار.

 

وفي مجال الرقابة على المواد البترولية حيث تم تحرير محضرا ضد مسئولين عن المستودعات للغلق بدون إذن من الجهات المختصة وعدم مزاولة النشاط على الوجه المعتاد و محضرا ضد أحد المسئولين عن طلمبات غير مرخصة وضبط 200 لتر سولار وتم التحفظ على المضبوطات.

زر الذهاب إلى الأعلى