تحقيقات و ملفات

معارض أهلا رمضان تقدم السلع الغذائية للشراقوة بتخفيضات تصل الى 25%

كتب ــ أحمد حبيب:

 

أكثر من 50 منفذا تحمل اسم (أهلا رمضان) بجميع مراكز ومدن محافظة الشرقية تقدم السلع الغذائية للمواطنين بجودة عالية وأسعار تقل عن نظيرتها بالأسواق والمحال التجارية بنسبة تصل الى 25%، وذلك تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وبالتنسيق والتعاون مع الغرفة التجارية والقوات المسلحة ووزارة التموين لتوفير كافة السلع الغذائية بأسعار مخفضة عن نظيرتها بالخارج وذلك تيسيراً على الشراقوة ومحاربة لارتفاع الأسعار.

 

هذه المعارض استفادت من إجراءات الدولة الأخيرة باستيراد بعض المنتجات الغذائية ومنها الفراخ والارز لعرضها بأسعار مخفضة وقامت بتوفيرها للمواطنين مما أدى إلى خفض أسعار هذه المنتجات في الأسواق والمحال التجارية أيضا ومن أكثر المنتجات التي انخفضت أسعارها منتجات الدواجن والبيض والأرز واللحوم والكبدة والبانيه والأسماك.

 

كلف الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالمرور اليومي على معارض (أهلاً رمضان) ومنافذ بيع السلع والمواد الغذائية والمُقامة بأنحاء المحافظة للتأكد من توافر السلع الغذائية والاستهلاكية والتزام التجار بعرض بضائعهم بأسعار مخفضة عن السوق لسد احتياجات المواطنين من ياميش رمضان ومستلزمات عيد الفطر.

 

أكد المحافظ أن معارض (أهلاً رمضان) المقامة بجميع مراكز ومدن المحافظة بالتنسيق والتعاون مع الغرفة التجارية ووزارة التموين وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، بهدف توفير كافة السلع الغذائية والاستهلاكية بأسعار مخفضة عن نظيراتها بالخارج تيسيراً على المواطنين ومحاربة ارتفاع الأسعار وذلك تماشياً مع خطة الدولة لتوفير كافة احتياجات المواطنين بأسعار مناسبة..

 

وتنفيذاً لتوجيهات المحافظ ، قام رؤساء مراكز ومدن وأحياء ( الحسينية – منيا القمح – حي اول الزقازيق – فاقوس – ابو حماد – الإبراهيمية) بالتنسيق مع إدارتي التموين والطب البيطري للمرور على المعارض لمتابعة حركة البيع والشراء داخل المعرض والتأكد من الإلتزام بالأسعار الاسترشادية المعلنة وجودة المنتجات المعروضه للبيع أمام المواطنين ، والتنبيه في حالة عدم الالتزام بالأسعار المحددة سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين دون تهاون.

 

في اطار متابعته المستمرة لحركة البيع والشراء بالأسواق ومعارض أهلاً رمضان بمختلف مراكز ومدن المحافظة … قام الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بتفقد “معرض أهلاً رمضان” لبيع السلع الأساسية والمواد الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين والذي تقيمه المحافظة بالتعاون مع الغرفة التجارية ومديرية التموين بمركز ومدينة مشتول السوق بجوار مجلس المدينة.

 

اطمأن المحافظ على توافر جميع أنواع السلع والمواد الغذائية بجودة عالية وبأسعار اقل من المعروض بالسوق بنسب تتراوح ما بين 20 إلى 25 % تناسب المواطنين محدودي الدخل لرفع العبء والمعاناة عن كاهلهم، مشدداً على ضرورة تزويد المعرض بكميات كبيرة من منتجات اللحوم الطازجة والمجمدة والألبان.

 

أشاد المحافظ بالتعاون الجاد مع التجار والعارضين واستجابتهم لخفض الأسعار والتزامهم بالأسعار الاسترشادية التي يتم وضعها من قبل المحافظة والتي تقل عن المحال التجارية الخارجية بنسبة تصل إلى 25%…

 

وأضاف محافظ الشرقية أن المحافظة انتهت من إقامة معارض ” أهلا رمضان ” بجميع مراكز ومدن المحافظة وذلك بالتنسيق والتعاون مع الغرفة التجارية والقوات المسلحة ووزارة التموين وتحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي بهدف توفير كافة السلع الغذائية بأسعار مخفضة عن نظيرتها بالخارج تيسيراً على المواطنين ومحاربة ارتفاع الأسعار.

 

رافق المحافظ الدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ والأستاذ والأستاذ مراد رأفت السكرتير العام المساعد للمحافظة والأستاذ محمد محمود رئيس مركز ومدينة مشتول السوق.

 

أماكن معارض أهلا رمضان بالشرقية:

 

مدينة الزقازيق: المعرض الرئيسي بميدان عرابي

 

مركز الزقازيق: كارفور – طريق القنايات – هايبر السلام – طريق شيبة

 

العاشر من رمضان: هايبر وان – طريق الإسماعيلية أمام جهاز العاشر من رمضان

 

صان الحجر: المعرض الرئيسي – صان الحجر القبلية بجوار مجلس المدينة

 

منيا القمح: خير بلدنا ( خضروات وفواكه) – الطريق الدائري

 

بلبيس: المعرض الرئيسي – مجدي الصعيدي – أمام بوابة مجلس المدينة

 

القرين: المعرض الرئيسي داخل مجلس المدينة

 

أبو كبير: المعرض الرئيسي – الطريق الدائري السيد عبده نصر

 

ههيا: المعرض الرئيسي – مضيفة السنترال أمام مزلقان منيا القمح

 

شادر ثابت – مضيفة السنترال أمام مزلقان منيا القمح.

 

أولاد صقر: المعرض الرئيسي – شارع البحر بجوار مجلس المدينة.

 

كفر صقر: المعرض الرئيسي أمام مجلس المدينة، ومنفذ شادر لحوم شارع السنترال بجوار الإدارة الصحية، ومنفذ شادر لحوم بجوار الإدارة الصحية، ومنفذ لبيع السلع الغذائية بجوار برج السحيلي شارع البحر.

 

الحسينية: المعرض الرئيسي نادي الحسنية، ومعرض المدينة شادر لبيع اللحوم أولاد بدران بجوار مجلس المدينة، ومعرض المدينة شادر لبيع اللحوم بجوار النادى الرياضى، وشوادر بيع اللحوم بجوار مجلس المدينة.

 

أبو حماد: المعرض الرئيسى أمام مجلس المدينة

 

مشتول السوق: معرض الطريق الرئيسى بجوار مدرسة الثانوية الصناعية.

 

فاقوس: معرض أهلا رمضان جاري التجهيز أرض الهابي لاند بمدينة فاقوس بجوار مزلقان السكة الحديد بوسط المدينة.

 

الإبراهيمية: معرض البرنس ولي هايبر دنا الجلالية شارع اللواء عبدالعزيز شارع بورسعيد.

 

القنايات: معرض أهلا رمضان مدينة القنايات

 

ديرب نجم: هايبر المنار أمام مدرسة السويدي، ومعرض آخر جار الإعداد له بجوار مسجد النصر.

زر الذهاب إلى الأعلى