ياترى ايه السبب .. وقف أى تحويلات للتلاميذ الا بموافقة شوشه شخصيا وعدم بقاء مديرى المدارس فى مدارسهم أكثر من عامين

كتب عبدالعظيم القاضى

منعا للتلاعب والمجاملات قرر اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء وقف أى تحويلات للتلاميذ وطلاب المدارس الا بموافقته شخصيا .وعدم استمرار مديرى المدارس فى مدارسهم أكثر من عامين. مشيرا الى أنه سيتم تشغيل بعض المدارس ذات الكثافة لفترة ثانية لامكان استيعاب الأعداد الموجودة فى نطاق كل مدرسة .

وشدد المحافظ على ضرورة تنفيذ الكتاب الدورى الخاص بذوى الاعاقة وتيسير اندماجهم مع زملائهم وتوفير احتياجاتهم .. كما شدد على تنفيذ قراره الخاص بمنح العاملين من ذوى الاعاقة تيسيرات ومنها الاستثناء من ساعة فى الحضور صباحا ، وساعة أخرى فى الانصراف .

أكد أن اللجنة التنسيقية للمشروعات التى تدعمها اليونيسيف والهلال الأحمر المصرى اعتمدت تطوير ورفع كفاءة عدد 250 مدرسة ابتدائية بالمحافظة ضمن مشروعات المرحلة الثانية من مشروعات اليونيسيف والهلال الأحمر فى محافظة شمال سيناء برعاية الهلال الأحمر المصرى ومكتب الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف .

وأعلن أثناء لقائه بمديرى المدارس من مختلف المراحل أن هناك جهات عديدة بالمحافظة ستستفيد من تلك المشروعات ، وفى مقدمتها المدارس التى سيتم رفع كفاءتها ودعمها بالعديد من الأجهزة والمعدات وتوفير خدمات ومساعدات جديدة لاستفادة الطلاب منها وتوفير بيئة تعليمية وصحية آمنة لهم حتى يمكن استفادتهم من البرامج التعليمية والتأهيل النفسى والاجتماعى والصحى لهم .

وأصدر المحافظ توجيهاته لمديرى المدارس ومديرى الادارات النوعية والتعليمية على مستوى المحافظة بضرورة الاهتمام بالأنشطة التعليمية الى جانب المواد الدراسية ، والاهتمام بضبط العملية التعليمية ومراقبة الآداء لكافة العاملين فى مختلف المدارس والتوجيهات الفنية ,

كما شدد المحافظ مجددا على ضرورة تواجد أعضاء هيئة التدريس بالمدارس فى مختلف أنحاء المحافظة . علاوة على تطبيق القواعد الكفيلة بتحقيق المساولة وسد العجز فى المدارس ، وعدم بقاء مديرى المدارس فى مدارسهم أكثر من عامين لتعميم الاستفادة من النماذج الناجحة والاستفادة منها فى أماكن أخرى .

زر الذهاب إلى الأعلى