اقتصاد

ورشة تدريبية للعاملين بالرقابة علي الصادرات و الواردات

 

كتبت : فريال قنصوة

 

قال ” مختار توفيق رئيس مصلحة الضرائب المصرية ” إن وزارة المالية متمثلة في مصلحة الضرائب المصرية تحرص علي تقديم التوعية الضريبية بمنظومة الفاتورة الإلكترونية من خلال الندوات وورش العمل سواء أون لاين أو بالحضور الفعلي.

قال ان المصلحة تحرص على تقديم التدريب والدعم اللازم لمساعدة الممولين للإنضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية ، و ذلك من خلال التنسيق مع مؤسسات المجتمع الضريبي المختلفة لتقديم ورش تدريبية لأعضاء هذه المؤسسات للانضمام والإلتزام بمنظومة الفاتورة الإلكترونية ،وذلك بمقار مراكز التدريب الضريبية.

وطالب ” مختار توفيق ” الشركات و الجهات الغير مسجلة علي منظومة الفاتورة الإلكترونية بالإسراع في التسجيل بالمنظومة ، لأن الإنضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية إلزاميا و ليس إختياريا طبقا لأحكام قانون الإجراءات الضريبية الموحد رقم ( 206 ) لسنه 2020 و أن مصلحة الضرائب لن تتهاون في إتخاذ الإجراءات التي من شأنها إستيداء حقوق الخزانة العامة للدولة .

وأكدت ” مصلحة الضرائب المصرية ” في بيان لها أنه في هذا الإطار قامت المصلحة بتنظيم ورشة تدريبية للعاملين بالهيئة العامة للرقابة علي الصادرات و الواردات علي مدار يومين بمقر الهيئة ، وتناولت ” الفاتورة الإلكترونية وأهم العقبات التي تنتج عن تطبيقها و كيفية حلها.

وأوضح المهندس ” أندريه كمال اسحق مدير عام الدعم الداخلي بالإدارة المركزية للتعاملات الإلكترونية ” أن الفاتورة الإلكترونية تعد مستند قياسي له مكونات و شكل و تصميم موحد مناسب لكافة الأنشطة، كما أنها تتطلب وجود توقيع إلكتروني سار و فعال لمصدر الفاتورة ، حيث تتيح المنظومة تأمين كامل لبيانات الفاتورة الإلكترونية المتبادلة بين الشركات ، مضيفًا أنه تم إتاحة استخدام منصة الفاتورة الإلكترونية ( البورتال ) فى إصدار الفواتير في حالة أن فواتير مبيعات الممول أقل من 200 فاتورة شهريًا .

وأشار المهندس ” آندريه كمال ” إلى أنه بإمكان الممول إستخدام البيئة التجريبية للتدرب علي إصدار الفواتير الإلكترونيةمن خلال اللينك :
https://preprod.invoicing.eta.gov.eg/
و قام بتوضيح ذلك عمليا ، ومضحًا أن رابط البيئة الفعلية للفاتورة الإلكترونية
https://invoicing.eta.gov.eg/

زر الذهاب إلى الأعلى