العمال

فى عيد العمال…رؤساء اللجان النقابيه بحلوان يطالبون:  تشغيل المصانع المتوقفه وضخ استثمارات للشركات المتعثرة .. إعادة النظر فى المرتبات المتدنية فى ظل الارتفاع الجنونى للأسعار 

كتب_ محمود فتحي

 

هنأ رؤساء اللجان النقابيه بشركات حلوان عمال مصر و الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة عيد العمال وطالبوا بتحقيق مطالب العمال وإنقاذ ما تبقى من شركات القطاع العام بحلوان لان هذه الشركات كانت تلعب دورا مهما فى وقت الأزمات والكوارث والحروب لأنها شركات استراتيجية لها علاقة بالأمن القومي .

 

كما طالبوا الحكومه بتوفير مستلزمات الإنتاج لشركات المنطقة وهي شركه النصر لصناعة السيارات والنصر لصناعة المواسير الصلب ولوازمها والنصر لصناعة المطروقات وشركة الغزل والنسيج بحلوان وشركة معدات الغزل والنسيج بحلوان وتطوير هذه الشركات لتحسين جودة الإنتاج وزيادة المنتج المصري حتى لا نقع تحت رحمة المنتج المستورد ونشجع المصري حتي نوفر العمله الصعبة والاعتماد على المنتج المحلي داخل مصر وتفعيل المنتجات المصرية في العقود

وقال محمد مهدي حجاج رئيس اللجنة النقابيه بشركة النحاس المصرية فرع التبين نطالب رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي في عيد العمال بالنظر الى شركات قطاع الأعمال العام بحلوان جميعا لان الوضع بهذه الشركات لا يسر عدو ولا حبيب والعمال بهذه الشركات مهددين بالتشريد في ظل الظروف التى تمر بها شركات القطاع العام كما نطالب بتطوير هذه الشركات لانها شركات استراتيجية واذا تم تطوير هذه الشركات سوف يتم فتح باب التعيينات للشباب وحل ازمه البطالة .

 

كما نطالب وزير قطاع الأعمال بعمل زيارة الى هذه الشركات ليرى البيئة السيئه التى بها العمال وأغلبهم مصابون بأمراض خطيره نتيجة الغازات السامه التى تحيط بهذه المنطقة.

 

كما نتمنى من الحكومه الحفاظ على ما تبقي من شركات قطاع الأعمال العام مع الاخذ فى الاعتبار تطوير الشركات وضخ استثمارات بها للحفاظ على المنتج المصري.

 

كما نناشد الدولة بتغطية احتياجات ومتطلبات السوق المحلي ومن سمى التصدير للخارج حتى يتثن لنا جلب العمله الصعبة والارتقاء بالاقتصاد المصري وتعظيم اسم مصر من خلال الصناعات المصرية بأيد أبنائها.

 

ونتمنى من المسؤلين عن ملف قطاع الأعمال تعيين مهندسين تكنوقرط متخصصين في الصناعه اذا ارادنا النهوض بالصناعة والمنتج المصرى كما اطالب أيضا بالنظر إلى شركة النحاس المصرية لان حوالي 90% من الأقسام بها توقفت وتحتاج الى التطوير.

 

 

و طالب هشام حامد رئيس اللجنة النقابيه بشركة النصر لصناعه المطروقات من رئيس الجمهورية فى عيد العمال بعدم تعديل اللائحة لان تعديلها سوف يضر بحقوق العمال بشركات قطاع الأعمال

زر الذهاب إلى الأعلى