أهم الأخباراجتماعيات

وزيرة التضامن تترأس اللقاء النوعي للتعاونيات الإنتاجية

 

ياسمين ابراهيم

شهدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، اللقاء النوعي للعاملين بالقطاع التعاوني الإنتاجي على مستوى المحافظات المختلفة، بحضور الدكتور أحمد عبد الظاهر رئيس الاتحاد العام للتعاونيات، وأسامة حسين رئيس الاتحاد التعاوني الإنتاجي.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي أهمية ودور الحركة التعاونية المصرية في الاقتصاد القومي ونهضة الإنتاج المحلى خاصة قطاع التعاون الإنتاجي، حيث تعد التعاونيات الإنتاجية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة عصب الاقتصاد القومي.

وأشارت القباج، إلى وجود 420 جمعية أساسية على مستوى جميع قطاعات التعاونيات الإنتاجية،مشيرة أن وزارة التضامن الاجتماعى تملك عددًا من الأذرع الاقتصادية منها بنك ناصر الاجتماعي، وصندوق تنمية الصناعات البيئية والريفية، والتكوين المهني، والأسر المنتجة، وتحرص بقوة على دعم التعاونيات الإنتاجية.حرصا علي أن المكون الاقتصادي أصبح أساسيًا للوزارة حيث تشرف الوزارة على تنفيذ أكثر من 400 ألف مشروع بتمويل يتخطى 3,2 مليار جنيه مصري على مستوى الجمهورية.

و أشارت القباج إلى أنه جار العمل على تحديث القانون الخاص بالتعاونيات الإنتاجية الذي صدر عام 1975، هذا بالإضافة إلى أهمية وضع استراتيجية للتعاونيات تتواءم مع ما شهدته وتشهده عمليات التصنيع والإنتاج والخدمات على مدار السنوات الماضية، وأهمية وضع نظم لحوكمة وتنظيم العمل بين الكيانات الإنتاجية.

زر الذهاب إلى الأعلى