أهم الأخباراجتماعيات

وزير الثقافة المغربي: مصر تملك إرثا إبداعيا وحضاريا كبيرا

 

كتبت نرمين ذكي

التقت وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، محمد المهدي بن سعيد وزير الثقافة والشباب والتواصل بالمملكة المغربية، على هامش مشاركتها في الاجتماع الوزاري الإفريقي للثقافة، الذي تنظمه وزارة الشباب والثقافة والتواصل، في مدينة سلا بالمغرب، لبحث سبل التعاون في مجالات الثقافة والفنون والتراث بين البلدين.

تناول اللقاء تكثيف التعاون ونقل الخبرات في مجالات الصناعات الثقافية، وحفظ التراث الثقافي، وتسويق المنتجات الثقافية، وتبادل المشاركات بين الفنانين والفرق الفنية في المهرجانات والفاعليات الفنية.

وأكدت نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، على قوة العلاقات بين البلدين حكومة وشعبًا، مشيرة أن الثقافة والإبداع المغربي لهما حضور كبير في كثير من الفعاليات التي تنظمها وزارة الثقافة المصرية، من مهرجانات فنية، ومعارض الكتب، وملتقيات أدبية، مؤكدة أن الفترة المقبلةستشهد المزيد من الفعاليات المشتركة.

أكد وزير الثقافة المغربي، على أن المملكة منفتحة على مزيد من التعاون الثقافي مع مصر، خاصة في مجالات الصناعات الثقافية، والاستثمار في القطاع الثقافي، وتبادل الخبرات في مجالات حماية التراث الثقافي المادي واللامادي، وثراء الثقافة المصرية بما تملكه من إرث إبداعي وحضاري كبير.

زر الذهاب إلى الأعلى