الطيران

مطار العلمين يستقبل أولي رحلات طيران الشارتر من كازاخستان تقل 180 سائحاً

كتبت: ميادة فايق

 

استقبل مطار العلمين بالساحل الشمالي أول رحلة طيران شارتر قادمة من دوله كازاخستان وعلى متنها 180 سائحا بعد توقف دام بعد توقف دام اكثر من 10 سنوات، وذلك فى إطار عوده تدفق رحلات الطيران الشارتر إلي مطروح والساحل الشمالي.

وقال اللواء خالد شعيب محافظ مطروح خلال استقباله أول رحلة طيران شارتر بمطار العلمين، إن عودة رحلات طيران الشارتر الي مطار مرسي مطروح والعلمين بعد توقف فترة طويله يعد خطوة إيجابية مبشرة لعودة التدفق السياحي على مدن مرسي مطروح والساحل الشمالي الغربي.

وأكد أن محافظة مطروح تمتلك العديد من المقومات السياحية التى تجعلها واحدة من اهم المقاصد السياحية العالمية مضيفا وضع خطة لتسويق تلك المعالم خارجيا تجعل من الساحل الشمالي الغربي مقصدا سياحيا فريد.

وقال محمد أنور مدير عام إدارة السياحه والمصايف، إن مطار مرسي مطروح قد استقبل رحلتين قادمتين من ميلانو من دوله ايطاليا وعلى متنهمها 320 سائحا من إيطاليا يوم السبت الماضي.

ومن المتوقع زياده أعداد الرحلات مع منتصف يونيو من دول التشيك وسلوفاكيا والنرويج وحتى منتصف سبتمبر المقبل، ليصل عدد الطائرات الشارتر الي 17 رحلة أسبوعيا، بحسب مدير عام إدارة السياحه والمصايف.

زر الذهاب إلى الأعلى