محافظات

ضبط سلعا مجهولة المصدر في حملات رقابية على الأنشطة التجارية ببلبيس والعاشر

 

كتب _أحمد حبيب:

 

 

كثفت الأجهزة الرقابية بمحافظة الشرقية من حملاتها المفاجئة على الأنشطة التجارية للتأكد من الالتزام بالاشتراطات التموينية ومراجعة التراخيص لضمان وصول الدعم لمستحقيه وحماية المواطنين من الغش واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين حيث تم ضبط سلعا مجهولة المصدر لدي بعض الأنشطة التجارية ببلبيس والعاشر من رمضان.

 

أسفرت الحملات الرقابية عن ضبط ١٢٥٠ كيلو جرام حبيبات بلاستيك بولي ايثلين مجهولة المصدر وتستخدم في صناعات البلاستيك داخل أحد المصانع بنطاق مدينة العاشر من رمضان، كما تم ضبط 4 طن مستلزمات بلاستيكية وطن و250 كيلو مواد غذائية جميعهم سلع مجهولة المصدر أثناء التفتيش على الأنشطة التجارية بنطاق مركز ومدينة بلبيس.

 

كلف الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية الأستاذة فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة تموين الشرقية بتكثيف الحملات التموينية والرقابية المفاجئة على محطات الوقود والمخابز والمصانع والأنشطة التجارية المتواجدة بنطاق المحافظة للتأكد من التزام أصحابها بالاشتراطات التموينية ومراجعة تراخيصها والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه واتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

 

وتنفيذاً لتوجيهات المحافظ، قامت إدارة تموين العاشر من رمضان برئاسة محمود أحمد عبد الرحمن مدير الإدارة بالمرور على الأسواق والأنشطة التجارية والمخابز البلدية والتجار التموينين وفروع جمعيتي ومخازن توزيع السلع الغذائية بالجملة بدائرة الإدارة وأسفرت الحملة عن تحرير محاضر للمخالفين وجاءت على النحو التالي المحاضر: –

 

١- المحضر رقم ٥٠٩٨ لسنه ٢٠٢٣ جنح اول العاشر من رمضان ضد أحد أصحاب مصانع تصنيع البلاستيك وتم ضبط ٥٠ شكارة حبيبات بلاستيك بولي ايثلين زنه الشكارة ٢٥ كيلو بإجمالي ١٢٥٠ كيلو جرام يستخدم في صناعه اطباق الفوم بدون فواتير مجهولة المصدر وتم التحفظ عليها مكان الضبط

 

٢- المحضر رقم ٥٠٩٩ اول العاشر من رمضان لسنه ٢٠٢٣ ضد أحد أصحاب المطاعم لعدم وجود شهادة صحية.

 

٣- المحضر رقم ٥١٠٠ لسنه ٢٠٢٣ جنح اول العاشر من رمضان ضد صاحب أحد المحلات لعدم إعلانه عن أسعار بيع السلع الغذائية المعروضة للبيع بالمحل.

 

٤- المحضر رقم ٥١٠١ جنح اول العاشر من رمضان لسنه ٢٠٢٣ ضد أحد أصحاب محل بيع السجاير لبيعه سجاير بأزيد من السعر الرسمي.

 

في نفس الصدد كلف المحافظ فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة تموين الشرقية بتكثيف الحملات التموينية والرقابية المفاجئة على محطات الوقود والمخابز والمصانع والأنشطة التجارية المتواجدة بنطاق المحافظة للتأكد من التزام أصحابها بالاشتراطات التموينية ومراجعة تراخيصها والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

 

وتنفيذاً لتوجيهات المحافظ، تمكنت إدارة تموين بلبيس برئاسة احمد حسين مدير الإدارة ومفتشي الإدارة من شن حملة تموينية مفاجئة على الأنشطة التجارية لضبط حركة البيع والشراء وأسفرت الحملة عن تحرير محاضر للمخالفين وجاءت على النحو التالي: –

 

· تحرير محضر رقم (٩٠٩١) جنح مركز بلبيس ضد مسئول مصنع للأدوات المنزلية والشماعات البلاستيكية يُدار بدون ترخيص وتم التحفظ على (٤) طن شماعات بلاستيكية وحافظة طعام مجهولة المصدر وبدون فواتير.

 

· تحرير محضر رقم (١٠٣٩٧) جنح مركز بلبيس ضد صاحب محل مواد غذائية بناحية العدلية لحيازته (٥٠) كرتونه مقرمشات للأطفال بإجمالي وزن طن و250 كيلو تقريباً مجهولة المصدر وبدون فواتير.

 

· تحرير محضر رقم (١٠٣٨٩) جنح مركز بلبيس ضد محل علافه بناحية القاسمية لعدم الإعلان عن أسعار السلع المعروضة للبيع.

 

· تحرير محضر رقم (١٠٣٩٩) جنح مركز بلبيس ضد محل بقالة بناحية بساتين الإسماعيلية لعدم الإعلان عن أسعار السلع المعروضة للبيع.

 

· تحرير محضر رقم (١٠٤٠٠) جنح مركز بلبيس ضد محل كشري بناحية بساتين الإسماعيلية لعدم حمله شهادة صحية.

 

ــــــــــــــ

زر الذهاب إلى الأعلى