التعليم

مجلة جامعة القاهرة للطب البيطري تتصدر أفريقيا والشرق الأوسط 

 

كتب_محمود فتحي

 

 

 

أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة احتلال المجلة العلمية الدولية لكلية الطب البيطرى المركز الثامن على مستوى العالم في ترتيب المجلات والدوريات العلمية في مجال الطب البيطري في التصنيف الحالي لقاعدة البيانات الدولية سكوبس.

 

وقال الخشت، إن المجلة الدولية للعلوم والطب البيطري حصلت على معامل تأثير 2.2 درجة، مشيرًا إلى أن تواجد مجلات جامعة القاهرة العلمية في مراكز مرموقة عالمية ساهم بشكل كبير في التقدم في التصنيفات العالمية بمختلف معاييرها الدولية.

 

وأكد الخشت على أن المجلة تتصدر أفريقيا والشرق الأوسط وتنافس المجلات العالمية الكبرى في مجال الطب البيطري حيث حصلت المجلة علي معامل اقتباسات SiteScore 5.7 وتستمر داخل المربع الذهبي Q1 وتحتل المركز الثامن من بين 186 مجلة عالمية في مجال الطب البيطري

 

وأشار الخشت، إلى أن مجلة كلية الطب البيطري أصبحت واحدة من المجلات المبوبة في أكبر قواعد البيانات العالمية المتقدمة مثل سكوبس وسيماجو وترتقي بصورة سنوية في كافة مؤشرات النشر بها والاستشهادات ببحوثها دوليًا.

 

أوضحت الدكتورة إيمان بكر عميدة كلية الطب البيطري أن المجلة يتم تحكيمها بواسطة متخصصين عالميين وفقًا لحداثة فكرة البحث وما يقدمه من جديد حيث تبلغ نسبة رفض الأبحاث 87%.

زر الذهاب إلى الأعلى