أهم الأخبار

مصر الخير اقرار قانون التحالف الوطني للعمل الأهلي يعيد نظرية التوازن بالمجتمع

 

كتبت – عبير أبورية
ثمنت مؤسسة ” مصر الخير ” إقرار قانون التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي من مجلس النواب لتعظيم وتعزيز دور العمل الأهلي في القرى المصرية , كما يعيد القانون نظرية التوازن بالمجتمع في ظل التحديات الاقتصادية.

وأكد الدكتور علي جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة ” مصر الخير ” أن إقرار قانون التحالف الوطني للعمل الأهلي سيؤدي إلى طفرة في العمل الأهلي المجتمعي خلال المرحلة الحالية خاصة مع الجهد الكبير الذى تقدمه مؤسسات المجتمع المدني خلال تلك الفترة في ظل التطور الذي تشهده البلاد مثمناً كافة الجهود لدفع عجلة التنمية.

وأشار” جمعة” ان مؤسسة ” مصر الخير ” تأتي في مقدمة مؤسسات المجتمع المدني التي دعمت التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي في جميع أنشطته منذ توقيع ميثاق التحالف العام الماضي بعد إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية عام 2022 عامًا للمجتمع المدني لتعزيز امكانياته ودعمه لخدمة المجتمع.

وأكد”جمعة” أن التحالف الوطنى منذ إطلاقه قد أرسي العديد من المعايير الهامة التى تضمن الوصول بخدمات المجتمع المدني لكافة المحافظات المصرية بشكل منظم وفقاً لقواعد البيانات المتاحة للتحالف الوطني .

ومن جانبه قال الدكتور محمد رفاعي الرئيس التنفيذي لمؤسسة ” مصر الخير ” أن القانون يمثل نقلة نوعية ورائدة، للاستفادة من جهود العمل الأهلي على جميع الأصعدة التنموية وأن المؤسسة من أوائل مؤسسات المجتمع المدني التي انضمت للتحالف في مبادراته المختلفة الخدمية والتنموية.

يعد التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي هو التحالف الأول من نوعه على مستوى مصر بما يضمه من كيانات كبيرة كالاتحاد العام للجمعيات وكافة الاتحادات الإقليمية والنوعية وأبرز مؤسسات وجمعيات المجتمع الأهلي الرائدة صاحبة التأثير الواضح والتجارب الناجحة في دعم الأسر الأكثر احتياجاً في كل ربوع مصر.

وأشار ان إقرار القانون سيساهم في تعميق العمل الأهلي وتنمية المجتمع لإحداث نقلة نوعية حقيقية في التنمية الاجتماعية والاقتصادية بالتعاون مع أجهزة الدولة عن طريق الخبرات والمشروعات التطوعية التنموية لتقديم أداء أفضل للخدمات العامة وتفعيل برامج الحماية الاجتماعية.

أضاف أن القانون استجاب لطموحات المجتمع المدني المصري في وضع إطار له يدعم جهوده لتحقيق الأهداف القومية.

زر الذهاب إلى الأعلى