أهم الأخبارالدولة

المجالات الإبداعية والوعي.. وزيرتى التضامن والثقافة يبحثان توسيع التعاون

 

 

كتبت. ياسمين ابراهيم

استقبلت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، بمقر وزارة التضامن الاجتماعي، حيث شهد الاجتماع بحث تعزيز سبل التعاون بين الوزارتين، ومد أواصر الشراكة، والتنسيق في المجالات الإبداعية المرتبطة ببناء الإنسان، وكذلك بحث عدد من المحاور المتعلقة بإبرام بروتوكول تعاون يشمل المستهدفات المشتركة للوزارتين في هذا الصدد.

أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي أن وزارة التضامن الاجتماعي تثمن العمل على الجانب الثقافي والتوعوي وتعتبر أن محاور عملها تشمل الحماية الاجتماعية، والتمكين الاقتصادي، وتعزيز الثقافة والوعي المجتمعي، والاستدامة البيئية، وتستهدف بالأخص المجتمعات ذات نسب الفقر المنخفضة، والريفية.

وطرحت القباج رغبة الوزارة في التعاون مع وزارة الثقافة في أنشطتها الخاصة بمسرح التجوال وقصور الثقافة ومراكز النيل والكيانات المحلية التي تشرف عليها وزارة الثقافة من أجل مضاعفة أعداد الأسر المستهدفة من حملات الوعي.

وأوضحت القباج أنه يمكن التعاون بين الوزارتين في اكتشاف المواهب من أبناء دور الرعاية وذوي الإعاقة، في ظل المواهب التي تزخر بها دور الرعاية .

وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعي إلى أن هناك دورًا مهمًا يمكن أن يقدمه المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية الذي يمكن أن تستفيد منه وزارة الثقافة في إعداد البحوث وقياسات الرأي العام.

ومن جانبها أكدت الدكتورة نيفين الكيلاني أن بروتوكول التعاون الجاري إعداده مع وزارة التضامن سيتم بمقتضاه فتح أبواب منشآت وبيوت وقصور ثقافة بكافة أرجاء الجمهورية، لمبادرات وأنشطة وزارة التضامن .

وأضافت الكيلاني أن الفترة المُقبلة ستشهد تكثيف البرامج التدريبية للسيدات على منتجات الحرف اليدوية التراثية ،وعقد ورش لهن بمركز الحرف التراثية بالفسطاط ،ودعم مشاركتهن في معارض وزارة التضامن الاجتماعي.

زر الذهاب إلى الأعلى