التعليم

بني سويف تحتفل بتخريج أول دفعة من طلاب الجامعة التكنولوجية

كتب _محمود فتحي

 

 

أكد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف أن إنشاء جامعة تكنولوجية على أرض بني سويف ضمن 3 جامعات تم افتتاحها على مستوى الجمهورية يعد ترجمة عملية لتوجيهات القيادة السياسية بتنمية الصعيد.

 

قال إن هذه الجامعات أضافت ميزة تنافسية للمحافظة عززت الميزات النسبية الأخرى خاصة في مجالات الاستثمار والصناعة والتصنيع الزراعي وتكنولوجيا المعلومات والسياحة وغيرها من القطاعات التي تمتلك فيها بني سويف فرصا واعدة.

 

أشار إلى أن المشروع القومي الذي يتم تنفيذه في مجال التعليم التكنولوجي من خلال إنشاء جامعات ذات مستوى عالمي يأتي في إطار رؤية 2030.التي تشمل خطط طموحة لتحقيق نقلة نوعية في كل الجوانب .

 

لاسيما وأن هذا النوع يدعم العمالة المصرية في الحصول على فرص عمل بسوق العمل محلياً وعالمياً بجانب توفير عناصر متكاملة ومميزة ستمثل سواعد الوطن في استكمال جهود التنمية الشاملة.

 

أكد أن توجه الدولة لإنشاء 25 جامعة تكنولوجية تعد خطة طموحة ومميزة، ونتيجة مثمرة ونوعية في مجال التعاون المصري الكوري .

 

 

جاء ذلك خلال زيارته اليوم للجامعة التكنولوجية بمدينة بني سويف شرق النيل ضمن الاحتفال بتخريج أول دفعة من الكلية وذلك بحضور السفير الكوري كيم يونج هيون على رأس وفد من سفارة دولة كوريا الجنوبية.

 

أوضح أن علاقات التعاون بين البلدين الصديقين،تستحق أن نطلق عليها التجربة المصرية الكورية لامتدادها التاريخي ونتائجها المميزة على كافة الأصعدة.

زر الذهاب إلى الأعلى