آراء

تريند قلم حسين الشحات !

 

د.فتحي حسين

أصبح التريند الالكتروني في العالم الرقمي الان هو مؤشر نسبي عن ما يشغل بال الكثير من المشاهدين والمتابعين لكي الأحداث التي تقع في حياتنا وخاصة الاحداث الغير مألوفة التي تستدعي الإنتباه إليها جيدا وربما التوقف أمامها كثيرا ،ومحاولة ايجاد تفاسير لها بشكل أو بآخر ..وابرز تريند واقع الان هو ما حدث عقب مباراة الأهلي و بيراميدز في نهاية الدوري العام ،والتي خسر فيها الاهلي بثلاثة أهداف مقابل لا شيء لصالح نادي بيراميدز ،وهي الهزيمة الأولي للأهلي في الدوري العام ،وحدث بعدها أن قام حسين الشحات لاعب الأهلي بضرب الشيبي بالقلم أو صفعه بقوة علي وجهة وسط الاف المشجعين والجمهور فضلا عن الملايين عبر الفضائيات ،وكانت الصفعة قوية وغير متوقعة من لاعب معروف عنه الادب والاخلاق والمهارة أيضا ،الا أن اللاعب الشيبي المغربي الجنسية والمحترف في بيراميدز لم يرد له الصفعة وتم احتواء الأمر ،وبعدها ذهب الشحات الي غرفة ملابس بيراميدز وقدم الاعتذار للشيبي ،وهو ما لا يقبله فريق بيراميدز.
كما قرر الأهلي، فرض غرامة مالية على حسين الشحات عقب أحداث مباراة بيراميدز. والأحداث تقول ان
مشادة بين الشحات والشيبي
ونشبت مشادة قوية بين الشحات والمغربي محمد الشيبي نجم فريق بيراميدز، عقب مباراة الأهلي وبيراميدز في مسابقة الدوري المصري الممتاز، وتعدى لاعب الأهلي على نظيره من بيراميدز وصفعه على وجهه. وهو ما جعل مدير الكرة بالاهلي سيد عبد الحفيظ يفرض عقوبة قاسية على الشحات
ونشر النادي الأهلي بيان رسمي عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، يعلن خلاله توقيع سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالفريق الأول، عقوبة قاسية على حسين الشحات بسبب ما بدر منه خلال المباراة. كانت عقوبة الشحات من قبل رابطة الأندية المصرية هي ايقاف اللاعب مبارتين وغرامة ٢٠ الف جنيه وهي عقوبة يراها المتابعين والخبراء بسيطة جدا وغير رادعة لاي لاعب يفكر في هذا السلوك مرة أخري .
لذلك فخلاصة القول بان ما فعله حسين الشحات غير اخلاقي بالمرة لا يتناسب مع الرياضة وكرة القدم التي تهدف اصلا الي تحقيق المتعة والبهجة والسعادة في ظل منافسات شريفة بين الفرق .وان النادي الأهلي الذي ينتمي إليه اللاعب ،معروف عنه القيم والمبادئ والاخلاق وليس العنف والبلطجة والسلوكيات المتدنية ،ومن ثم لابد من تغليظ العقوبة عليه ،ومهما كانت الاستفزازات التي تعرض لها اللاعب بعد المباراة من هزيمة فريقه القاسية بالثلاثة ،فليس له أن يصفع لاعب منافس له بهذه الطريقة المهينة !
الأمر الآخر أن هذا اللاعب الشيبي هو مغربي الجنسية ويتابعه الجمهور المغربي ومن ثم فهذا السلوك قد يعكر الجو العام بين البلدين الشقيقين والجماهير هنا وهناك في أي مباراة قادمة بين الفريقين علي اي مستوي ممكن . أعتقد أن سلوك الشحات لم يكن جيدا ،فهو مخطيء تماما ولا يكفي الاعتذار في غرفة ملابس الفريق المنافس ،او كتابة بيان علي الفيس بوك ،وانما لابد من عقوبة رادعة أسوة بما حدث من قبل للاعبين أمثال شيكابالا لاعب الزمالك وباهر المحمدي لاعب الاسماعيلي وغيرهم ..
لابد من وضع قواعد وضوابط لكرة القدم من قبل الاتحاد حتي نستمتع نحن الجمهور باللعبة في كل الأوقات بدلا من المشهد المهين الذي أحسبه صفعه قوية في وجه كل الجمهور والمتابعين لكرة القدم !!

زر الذهاب إلى الأعلى