التعليم

القباج والخشت يلتقيان طلاب معسكر تطوير الوعي الوطني بجامعة القاهرة

كتب_ محمود فتحي

 

 

استضافت جامعة القاهرة برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي وذلك ضمن فعاليات معسكر القيادة الفعالة الأول والذي يأتي بعنوان تطوير الوعي الوطني.

 

و أكد الخشت رئيس جامعة القاهرة، إن تطوير الوعي الوطني موضوع مهم وضروري ويجب أن يتمتع جميع الطلاب بالوعي الوطني

مشددا على ضرورة التنبه إلى أنه يوجد نوعان من الوعي أحدهما حقيقي والآخر زائف.

 

وأوضح الخشت، أن هذا الموضوع يأتي في إطار جزء من الوعي الوطني وهو الوعي بجهود الدولة في الملف الاجتماعي مؤكدًا ضرورة تطوير الوعي الوطني من أجل الوطن والأهل وتكوين طريقة تفكير سليمة لمواجهة عمليات الخداع التي يمارسها أعداء الوطن.

 

وقالت وزيرة التضامن الاجتماعي إن جامعة القاهرة أولى المؤسسات التي بنيت بأياد وطنية وتأدية دورها في المسؤلية الاجتماعية على الوجه الأكمل وهي صانعة الأجيال وتعمل بمنهجية علمية على تنمية الشعور بالولاء والانتماء لدى طلابها وخريجيها.

 

أوضحت القباج أن الوعي الوطني لا يشكل فقط بالجامعات والمدارس ولكن بأشكال عديدة مثل الفن والمجتمع وغيرها مشددة على ضرورة التحقق مما تذكره وسائل الإعلام لأن كل كلمة نسمعها تشكل شخصية الفرد وفكره وتوجهه.

 

وأشارت الدكتورة نيفين القباج، أن الوزارة تقوم بالتضامن في السراء والضراء وتمكين الفئات غير القادرة لجعلهم فئات مؤهلة للعطاء لهذا البلد، وأن الدستور المصري ركز على العدالة الاجتماعية.

 

وأشارت القباج، إلى وجود لجنة للعدالة الاجتماعية تطرح الموضوعات الخاصة بمختلف الفئات المهمشة مثل الفلاح والمرأة المعنفة وغيرها ونفكر في حمايتهم وتأمينهم منذ بداية الالتحاق بفرص العمل من خلال التأمينات الاجتماعية وحقوق المواطن وهي من الملفات المهمة التي نعمل عليها.

زر الذهاب إلى الأعلى