منوعات

الدكتور احمد حسين مرشحا نقيبا للاطباء هدفه حاضر و مستقبل ، وسيلته مشاركة الأطباء ، منهجه الشفافية

كتبت:سامية الفقى

تحت شعار حاضر ومستقبل كما ينبغي لمهنة تتعامل مع الإنسان في مرحلة فاصلة بين الحياة والموت قدم الدكتور احمد حسين المرشح لمنصب نقيب الاطباء برنامجه الانتخابى وقال

وسيلتي لتحقيق هذا الهدف عودة الأطباء للمشاركة الحقيقية بنقابتهم فإتحاد الأطباء ومعه الفريق الطبي قوة قادرة على إنتزاع الحقوق وتغيير الواقع وفرض المستقبل…منهجي الشفافية فمعرفة الأطباء بكل ما يتعلق بأمورهم حق أصيل، لم ولن يمنعني عن هذا المنهج مانع.

برنامج ” نقيب بلا دراويش ” دون شعارات أو مبالغات قابلأ للإضافة بعد تحقيق بنوده، شريطة مشاركة الأطباء وتنسيق العمل:
1- إلزام السلطة التنفيذية والسلطة التشريعية بإصدار قانون عادل للمسؤولية الطبية ينظم آليات التعامل في قضايا الضرر الطبي.
2- تعديل قانون نقابة الأطباء وبالأخص فيما يتعلق بطريقة عقد الجمعيات العمومية والانتخابات وتمثيل الأطباء خارج مصر.
3- إستكمال وتطوير تقديم خدمات نقابة الأطباء المختلفة ( التعليم الطبي المستمر، تسجيل المنشآت الطبية، استخراج المستندات والشهادات ) للأطباء عن بعد.
4- زيادة معاشات وإعانات الأطباء وأعضاء المهن الطبية وأهم وسائلها إنشاء عدة آليات لتحصيل الدمغة الطبية من المستشفيات والشركات والأفراد، ونظام الإدارة المتخصصة للمشروعات المختلفة وأموال صندوق إتحاد نقابات المهن الطبية.
5- تطوير وتحسين مشروع علاج أعضاء المهن الطبية بما يضمن زيادة التغطية التأمينية وشمول جميع محافظات الجمهورية.
6- تعديل قانون المنشآت الطبية بما ينص على جواز إنشاء العيادات والمراكز الطبية والمستشفيات في غير المخصصات الإدارية بالمباني، وعدم خضوع لافتات تلك المنشآت لأية رسوم غير رسوم الترخيص، واقتصار الرقابة والتفتيش على المنشأت الصحية على الجهات المعنية فنيًا.
7- تغليظ العقوبة على ممارسة المهن الطبية لغير المرخص لهم بما فيها تقديم و نشر المعلومات الطبية في وسائل الإعلام المختلفة.
8- تغليظ عقوبة الإعتداء على المنشات الصحية والعاملين بها وتفعيل تطبيق هذه العقوبات.
9- قانون إنشاء صندوق تكريم شهداء ومصابي الفريق الطبي، تكون موارده من رسوم الخدمات العامة ومجالات صرفه مثل قانون تكريم شهداء ومصابي العمليات الحربية والأمنية..الضغط بجميع الآليات المشروعة لتشريع هذا القانون.
10- تطوير نوادي الأطباء والتوسع في إقامتها بالمحافظات المختلفة، والتوسع في تقديم مصايف ومشاتي متميزة للأطباء وأسرهم.

زر الذهاب إلى الأعلى