أهم الأخبارالدولةالعمال

اشرف الدوكار : قرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي لاقت استحسانا في الشارع المصري واسعدت جموع المصريين 

 

كتبت:أميرة عبدالله 

اشاد اشرف الدوكار رئيس النقابة العامة للعاملين بالنقل البري وامين صندوق مساعد الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بالقرارات التي أصدرها الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم  السبت والتي لاقت استحسانا في الشارع المصري ، وصدي واسع لدي جموع المصريين بصفة عامة والتي تراقصت قلوبهم فرحاً بالزيادات التي اقرها سيادته واسعدت العاملين بالجهاز الاداري للدولة بصفة خاصة والتي جاءت كالتالي …

أولا- زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية، لتصبح “600” جنيه، بدلا من “300” جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام .

ثانيا- زيادة الحد الأدنى الإجمالى للدخل للدرجة السادسة، ليصبح “4” آلاف جنيه، بدلا من “3500” جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة والهيئات الاقتصادية، وفقا لمناطق الاستحقاق.

ثالثا- رفع حد الإعفاء الضريبى بنسبة “25%”، من “36” ألف جنيه، إلى “45” ألف جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام .

رابعا- زيادة الفئات المالية الممنوحة، للمستفيدين من “تكافل وكرامة”، بنسبة “15%” لأصحاب المعاشات، وبإجمالى “5” ملايين أسرة .

خامسا- مضاعفة المنحة الاستثنائية، لأصحاب المعاشات والمستفيدين منها، لتصبح “600” جنيه، بدلا من “300” جنيه، بإجمالى “11” مليون مواطن .

سادسا- سرعة تطبيق زيادة بدل التكنولوجيا، للصحفيين المقيدين بالنقابة، ووفقا للمخصصات بذات الشأن بالموازنة العامة .

سابعا- قيام البنك الزراعى المصرى، بإطلاق مبادرة للتخفيف عن كاهل صغار الفلاحين والمزارعين، من الأفراد الطبيعيين المتعثرين مع البنك، قبل أول يناير 2022 .

ثامنا- إعفاء المتعثرين من سداد فوائد وغرامات تأخير سداد الأقساط المستحقة، للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، بحد أقصى نهاية 2024.

وقال الدوكار الرئيس عبدالفتاح السيسي باعلانه تلك القرارات في هذا التوقيت الذي يتلهف المواطنون علي زيادات في الرواتب تعبر عن ان الرئيس عبدالفتاح السيسي يشعر بالمواطنين ويتعايش معهم ويحاول جاهدا تخفيف الاعباء عنهم قدر الإمكان في ظل معاناة العالم كله من الأزمة الاقتصادية .

زر الذهاب إلى الأعلى