أهم الأخبارفنون
أخر الأخبار

تفاصيل افتتاح الدورة الـ 6 لمعرض دمنهور للكتاب بالبحيرة

 

كتبت نرمين ذكي

افتتح اليوم الثلاثاء، الدكتور أحمد بهي الدين رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، والدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، فعاليات الدورة السادسة لمعرض دمنهور للكتاب، الذي تنظمه الهيئة بالتعاون مع مكتبة مصر العامة في دمنهور.

وتفقدا أجنحة المعرض، وجناح الطفل الذي يقدم مجموعة من الورش الفنية المختلفة للأطفال بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة.

أشارت نائب المحافظ، إلى أهمية تنمية الوعى وبناء الإنسان ونشر الثقافة داخل المجتمع من خلال القراءة باعتبارها أهم مصادر الإرتقاء بالعقل والوجدان.

وأوضحت أن معرض دمنهور للكتاب في دورته السادسة، يعد استكمالاً لمسيرة النجاح على مدار 5 أعوام مضت.

وأوضح الدكتور أحمد بهى الدين، أن الدورة السادسة من معرض دمنهور للكتاب تعكس الإهتمام باستمرارية المعرض، والذي يأتي في ظل احتفالات قومية مهمة، من بينها العيد القومي للمحافظة، وذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة.

وأكد على أهمية القراءة وتغذية العقل بالثقافة والعلوم مشيرًا إلى أن المعرض يقدم برنامجًا ثقافيا وفنيا كثيفا هذا العام يشارك فيه كوكبة من الكتاب والأدباء سواء أبناء محافظة البحيرة، أو المحافظات الأخرى، وأنه يحتفي بالكاتب والمترجم الراحل السيد إمام ابن محافظة البحيرة.

ويشارك في هذه الدورة ما يقرب من 30 ناشرًا ما بين قطاعات وزارة الثقافة ودور نشر خاصة، وجناح يضم الأزهر والكنيسة، وركن لدار الإفتاء، وجناح لوزارة السياحة والآثار وجهاز شئون البيئة، وسور الأزبكية.

وتشارك الهيئة المصرية العامة للكتاب، في المعرض بما يقرب من 1500 عنوان من إصداراتها المختلفة بالسلاسل كافة، إلى جانب مبادرة «الثقافة والفن للجميع»، التي تقدم كتبًا باسعار مخفضة، تبدأ من جنيه واحد وصولًا إلى عشرين جنيهًا.

جدير بالذكر أن المعرض يستمر بداية من 26 سبتمبر الجاري حتى يوم 5 أكتوبر المقبل، ويفتح أبوابه يوميًا للجمهور من العاشرة صباحًا حتى العاشرة مساءً.

زر الذهاب إلى الأعلى