بطولة كأس الأمم الإفريقية: منتدى الصفوة : الكرة أصبحت مصدر للفخر القومي .. ومصر تعيد تقديم نفسها للعالم

كتبت – ميادة فايق

اكد الفريق المؤسس للمنتدى الصفوة أن مصر قدمت للعالم والقارة الإفريقية ، حفل افتتاح مبهرا للبطولة ، بدءًا من الألعاب النارية ، والتابلوهات الفنية الرائعة التي زينت ملعب إستاد القاهرة، والتي قدمت حضارة مصر القديمة، بالإضافة إلى أغنية “متجمعين”، انتهاءً بالإخراج الجيد لنقل الحدث في وسط أجواء مبهجة.

وأشار حسام الدين الأمير المتحدث بأسم المنتدى أن الحفل أثبت بما لا يدع مجالا للشك قدرة الإرادة المصرية على التغيير وصنع المستحيل ؛ بل والمنافسة بشكل حقيقي مع أكبر دول العالم في تنظيم البطولات .

وأشار أن الإعلام الغربي تباري في وصف مشهد البطولة بأنه ” المبهر ” في تاريخ البطولات الرياضية الكبري ؛ وأن القادم هو شراكة حقيقية بدأتها مبادرات الرئيس تجاه إفريقيا وأكملت عليها الساحرة المستديرة ؛ كمان أن الغناء باللغات الثلاث العربية والفرنسية والإنجليزية دليل قوي على مخاطبة مصر من أرضها لكل شعوب العالم برسالة ” متجمعين “.

وقال د. يوسف ورداني ؛ الباحث في سياسات الشباب ؛ وأحد أعضاء الفريق المؤسس للمنتدى أننا أصبحنا أمام صياغة عنوان جديد هو أن ” الكرة مصدر للفخر القومي .. ومصر تعيد تقديم نفسها للعالم ؛ وقال معلقا على أداء المنتخب المصري في أولى مبارياته أن التشجيع المثالي الهب حماس اللاعبين وكان أحد الأسباب الرئيسية للفوز ؛ وأن المشجعين هم اللاعب رقم ١٢ في المباراة .

وقالت الإعلامية بسنت محمود ؛ المدير التنفيذي لمؤسسة عدالة ومساندة وأحد أعضاء الفريق المؤسس للمنتدى أن البطولة أعادت الأسرة المصرية للإستادات مرة أخرى ؛ وأصبحنا مثالا يحتذى به في الرقي والأخلاق الكروية ؛ وأنه بعد البطولة يجب على القائمين على صناعة الرياضة في مصر التفكير في طرق عودة الجماهير للممدرجات مرة أخرى ؛ خاصة وأن تطبيق “تذكرتي” قضى على الفساد والمحسوبية في بيع التذاكر

زر الذهاب إلى الأعلى