أهم الأخبارعرب و عالم

ناصر أبوبكر:الإعلام الصهيوني يضلل الرأى العالمى ويظهر الجلاد ضحية

كتب عبدالعظيم القاضى

حذر ناصر أبوبكر نقيب الصحفيين الفلسطينيين القيادة الإسرائيلية من تكرار قصف المستشفيات مشيرا إلى أن اسرائيل قتلت مايزيد عن 300 طفل رضيع حتى الآن. وشردت الآلاف من المواطنين والصحفيين ،

وقال الكاتب الصحفى ناصر أبو بكر، خلال المؤتمر الصحفي الذى عقد بنقابة الصحفيين فى مصر ، إن هناك جهودا كبيرة تبذلها مصر لدعم الشعب الفلسطيني، مضيفا أن فلسطين تعتبر أن سندها الأساسى هو مصر وليس فقط بحكم الجغرافيا والتاريخ ولكن بحكم العلاقات المتميزة بين الشعبين الفلسطيني والمصرى. مؤكدا أن رفض مصر لتهجير الفلسطينيين الى صحراء سيناء كان في غاية الأهمية لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني، وعدم ترحيله وتهجيره من أرضه ووطنه.

اشار ناصر أبوبكر الى جرائم الاحتلال الإسرائيلى بحق الصحفيين الفلسطينيين فى قطاع غزة، والضفة الغربية وآخر تطورات الحرب الوحشية ضد الشعب الفلسطينى مشيرا إلى أن الإعلام الصهيوني نجح فى تضليل الرأى العالمى وخداعه وأظهر القاتل المعتدى بأنه ضحية المقاومة الفلسطينية .مشيرا إلى أن مكتب رئيس الاحتلال يوزع الأكاذيب لتضليل المجتمع

واكد ابو بكر أنه خاطب نقابات واتحادات الصحفيين، ومؤسسات الدفاع عن حرية الصحافة الدولية بشأن الانتهاكات، التى يمارسها جيش الاحتلال، مطالبًا بتدخلهم لحماية الصحفيين الفلسطينيين وتنسيق الجهود لمحاسبة مرتكبي الجرائم بحق الصحفيين فى فلسطين، وجنوب لبنان.

بينماأكد خالد البلشى نقيب الصحفيين المصريين تضامن النقابة المصرية مع الصحفيين، وناقلى الحقيقة فى فلسطين، الذين يتعرضون لواحدة من أبشع الجرائم، التى تواجه الصحفيين، مؤكدًا مطالبة النقابة المصرية بضرورة محاسبة مرتكبى الجرائم بحق الصحفيين بتهم ارتكاب جرائم حرب.

واشار البلشى إلى فتح الباب أمام التبرعات العينية أمام الصحفيين والمدنيين سواء كانت أدوية أو غيرها ، وطلب الحضور من المنصة فتح الباب أمام المواطنين لمساعدة الشعب الفلسطينى والوقوف خلفه من خلال مساعدة الجرحى والمصابين .

زر الذهاب إلى الأعلى