تخالف الدستور ..اتجاه قوي داخل اتحاد العمال لرفض تعديلات قانون قطاع الأعمال

كتبت – نجوي ابراهيم

تعديلات قانون قطاع الاعمال العام ، هي الشغل الشاغل لاتحاد نقابات عمال مصر والنقابات العامة ، وتجري الاجتماعات واللقاءات علي قدم وساق لمناقشة ما افرزته اللجان النقابية بالنقابات العامة من ملاحظات علي تعديلات القانون ، لدراستها ومناقشتها مع رجال القانون الدستوري للخروج برؤية قانونية دستورية تتماشي مع حقوق التنظيم النقابي وتحافظ علي شركات الدولة .

واوضحت مصادر داخل التنظيم النقابي ، ان وزارة قطاع الاعمال العام حريصة علي اجراء حوار مجتمعي مع اتحاد العمال والنقابات العامة ، وتنتظر ملاحظاتهم علي التعديلات نهاية الشهر الجاري ، لكن الاتجاه العام داخل  اتحاد العمال  وكما اكدت المصادر يتجه نحو رفض التعديلات كاملة لتعارضها ومخالفتها لمواد الدستور .

واكدت المصادر تواصل القيادات النقابية مع عدد من الخبراء الدستوريين لابداء الرأي حول تعديلات القانون وهو ما كشف عن وجود شبهة عدم ستورية لبعض المواد وتعارضها مع الدستور وبعض القوانين الاخري .

الجدير بالذكر ان اتحاد عمال مصر عقد امس الاربعاء جلسة تحضيرية لمناقشة تعديلات قانون قطاع الاعمال العام وتقدمت النقابات العامة برؤيتها وملاحظاتها حولها.

كما عقدت النقابات العامة جلسات استماع مع اللجان النقابية التابعة لها ومناقشتها في الملاحظات الخاصة بالتعديلات ورؤية القواعد النقابية وملاحظاتها .

زر الذهاب إلى الأعلى