محافظات

الجيزة: حظر تشغيل مكامير الفحم نهائيا … اعرف الأسباب

كتب_أحمد عز

 

قرر أحمد راشد محافظ الجيزة حظر تشغيل مكامير الفحم نهائيا وذلك خلال الفترة من اليوم وحتي نهاية نوفمبر القادم.

 

يأتي ذلك ضمن الاجراءات التي إتخذتها محافظة الجيزة لمواجهة مصادر تلوث الهواء والحد من نوبات تلوث الهواء ( السحابة السوداء) خلال العام الحالي وذلك تماشياً مع خطة وزارة البيئة .

 

ووجه محافظ الجيزة إدارات النظافة بأحياء ومراكز ومدن المحافظة بتنفيذ حملات لرفع جميع المخلفات القابلة للإشتعال من مواقع التراكمات بنطاق كل وحدة محلية مع المتابعه اليومية لحالة مقالب المخلفات الكائنه بنطاق كلا منهم مع إتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمه لمنع حدوث إشتعال ذاتي للمخلفات .

 

وكلف محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بتوجيه مكاتب شئون البيئة التابعة لهم بالمرور والتفتيش المفاجئ علي المنشأت التجارية الملوثة للبيئة وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالها .

 

كما كلف بمتابعه غلق المسابك التي تعمل بأفران الفحم أو السولار أو المازوت من الساعة الخامسة مساء حتي السابعه صباحاً مع السماح للمسابك التي تعمل بأفران الغاز أو أفران الحث الكهربائي للعمل بدون قيود خلال 24 ساعه يوميا وذلك خلال الفترة من 1 / 9 / 2023 وحتي 30 / 11 / 2023 مع تنفيذ قرارات الغلق للمسابك المخالفة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية.

 

كما وجه راشد بتشكيل لجنة لمواجهة السحابة السوداء والحد من تلوث الهواء بكل وحدة محلية برئاسة نواب رؤساء الأحياء والمراكز وعضوية كلاً من مندوب من إدارات البيئة والمتابعه الميدانية والنظافة و الأزمات والكوارث و غرفة العمليات المركزية بكل وحدة محلية.

زر الذهاب إلى الأعلى