التعليم

جامعة القاهرة تحتل المرتبة 106 عالمياً في تبادل المعرفة في تصنيف QS   م

كتب_ محمود فتحي

 

أعلن الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة حصول الجامعة على مراكز متقدمة في التصنيف الإنجليزي كيو إس لمعايير التنمية المستدامة مشيرا إلى أن احتلال جامعة القاهرة مراكز متقدمة خطوة جديدة من سلسلة نجاحاتها في كافة التصنيفات العالمية.

 

وقال الخشت إن الجامعة حققت نجاحا كبيرا في التصنيف الجديد حيث جاءت في المرتبة 106 عالمياً في معيار تبادل المعرفة وذلك نتيجة لتوسع الجامعة خلال الفترة الماضية في التعاون مع كبري الجامعات العالمية سواء كانت الامريكية او الاوروبية واليابانية والصينية.

 

وأشار الخشت إلى أن استراتيجية جامعة القاهرة في تحولها إلى جامعات الجيل الرابع تركز على النظام البيئي وتشجيع البحث العلمي في مجال الاستدامة والحفاظ على البيئةومواجهة والحد من تأثيرات التغيرات المناخية .

 

وأوضح الخشت أن جامعة القاهرة جاءت في المرتبة الأولى محلياً و330 عالمياً في مجمل التصنيف، مضيفا أن جامعة القاهرة تفوقت في 3 معايير رئيسية وهي الأثر الاجتماعى وحصلت على المرتبة 355 عالميًا.

 وأشار الخشت إلي أن جامعة القاهرة أنشأت عام 2021 مكتب الاستدامة الأول من نوعه في الجامعات المصرية بواسطة قطاع خدمة المجتمع بهدف غرس ثقافة الاستدامة في الجامعة واتخاذ خطوات نحو حياة وتعلم وبيئة عمل أكثر استدامة للمجتمع الجامعي.

زر الذهاب إلى الأعلى