أركب إيه وازاي أروح.. 5 تطبيقات ترشدك على الطريق والمواصلات

عند الذهاب إلى مكان جديد يسأل كثيرون عن الطريق والمواصلات . ويجد الانسان نفسه في حيرة ماذا يفعل .وما هي أقصر الطرق وأسرع المواصلات؟
تطبيقات الويب على الاندرويد والأبل توصلت إلى الحل فى 5 تطبيقات ترصدها بوابة العمال فى التقرير التالى.

أبرز التطبيقات التي تمكنك من الوصول إلى مشوارك بطريقة سهلة

تطبيق وصلني في القاهرة

يتيح التطبيق للمستخدمين إمكانية التعرف على المواصلات في القاهرة وكيفية الوصول من مكان لمكان في أسرع وقت وبأقل تكلفة كما إنه ينبئ المستخدم بوجود الزحام المروري في المناطق المجاورة له.

“وصلني” تطبيق مجاني يستخدم البيانات عبر اتصال “GPS” لتحديد أماكن الازدحام المروري وتحديثها باستمرار، كما توجد به ميزة التقرير المصور وحفظ الطرق المفضلة، كما يقوم بتحديث المعلومات أولًا بأول في وضع القيادة.

تطبيق ازاي أروح يعمل في كل المحافظات

إزاي أروح تطبيق يهدف إلى مساعدة الناس لاستخدام وسائل المواصلات العامة والخاصة بسهولة، وذلك عن طريق السؤال “إزاى أروح؟” من مكان لآخر وتقوم الناس الخبيرة بالمواصلات العامة بوضع دليل مناسب أمامك.

تطبيق “إزاى أروح” فى كل محافظات مصر (القاهرة – الجيزة – القليوبية – البحيرة – الشرقية – الدقهلية – الإسماعيلية – الأقصر – بورسعيد – السويس – البحر الأحمر – الوادي الجديد – سيناء – المنيا – الغربية – سوهاج – أسيوط – المنوفية – كفر الشيخ – الفيوم – قنا – بني سويف – أسوان – دمياط – الإسكندرية – مرسى مطروح).

تطبيق بيقولك

وهو تطبيق مجاني يحدد لك الطرق المزدحمة، ويقوم بإرسال تنبيهات بالطرق التي من الأفضل تجنبها وستكون على شكل فقاعات حمراء داخل التطبيق.

كما يقدم التطبيق خدمات مختلفة للسيارات مثل حجز صيانة السيارت في مراكز معتدمة وغير معتمدة وخدمة ونش السيارات ومنتجات خاصة بالسيارة. 

تطبيق روّح

يعتمد تطبيق “روّح. كوم” على نفس الفكرة؛ إذ يعتبر دليلًا للمواصلات العامة داخل القاهرة والجيزة؛ فعندما يريد المستخدم الذهاب إلى مكان ما باستخدام المواصلات العامة (أتوبيس، ميني باص، ميكروباص، مترو) تقوم بوضع موقعك والموقع الذي تريد الذهاب إليه ويعرض إليك جميع المواصلات المتاحة أمامك.

تطبيق أركب إيه

تعتبر خدمة “أركب إيه؟” بمثابة دليل للمواصلات العامة في القاهرة حيث تساعد المستخدم على معرفة وسائل المواصلات المناسبة للتنقل بين مناطق وأحياء القاهرة بسهولة، ما على المستخدم إلا اختيار المحطة التي يريد الركوب منها والمحطة التي يود الذهاب إليها وسيعرض الموقع كل وسائل المواصلات المناسبة وتشمل المترو والأتوبيسات العامة

زر الذهاب إلى الأعلى