الدولة

 إيمان كريم تؤكد على دور المؤسسات التعليمية في تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة خلال ملتقى كلية البنات

كتبت : ميادة فايق 

شاركت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، في الملتقى الإلكتروني الرابع الذي نظمته وحدة النشر العلمي بكلية البنات في جامعة عين شمس، مؤكدة على الدور الحاسم للمؤسسات التعليمية في رفع الوعي المجتمعي وتعزيز مشاركة هذه الفئة بفعالية في تحقيق أهداف رؤية مصر 2030.

في كلمتها، أشارت الدكتورة كريم إلى أن المجلس القومي يعمل بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمجلس الأعلى للجامعات لتحقيق الدمج التام للطلاب ذوي الإعاقة، موضحة الجهود المبذولة لمواجهة التحديات التي تعترضهم وتقديم حلول مبتكرة تسهم في تهيئة بيئة داعمة تنمي مواهبهم وقدراتهم الإبداعية.

أضافت كريم أن الهدف يمتد ليشمل إنشاء وتوسيع مراكز دعم الطلاب ذوي الإعاقة في الجامعات والمعاهد العليا، لتقديم خدمات تعليمية وتكنولوجية تساعد على سهولة الوصول والاندماج الكامل في الحياة الأكاديمية والاجتماعية.

وأكدت الدكتورة كريم أن الملتقى يمثل فرصة ذهبية لتعزيز الجهود المشتركة بين الجهات الحكومية والأهلية والمؤسسات البحثية والأكاديمية لتوسيع نطاق البحث العلمي المتعلق بالإعاقة، الأمر الذي يسهم في تطوير آليات الاكتشاف المبكر وتنمية مواهب الأشخاص ذوي الإعاقة وضمان دمجهم بفعالية أكبر في المجتمع.

وفي نهاية الفعاليات، أشادت بالدور المحوري الذي تلعبه كلية البنات بجامعة عين شمس في بحث ومناقشة القضايا المتعلقة بتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة وأسرهم، معربة عن تقديرها للجهود المبذولة في تشجيع البحوث العلمية وتعزيز التواصل بين المتخصصين في هذا المجال الحيوي.

زر الذهاب إلى الأعلى