الطيران

مصر للطيران تفوز بعقد نقل أكثر من 15 ألف حاج من غينيا ومالي بعد غياب 12 عاماً

كتبت : ميادة فايق 

نجحت الشركة الوطنية مصر للطيران في الفوز بعقد نقل أعداد الحج الرسمي لدولة غينيا بعد غياب دام 12 عاماً عن هذا السوق الهام، وذلك بعد منافسة قوية مع كبرى شركات الطيران العربية والإفريقية.

وأعلنت الشركة أنها ستنقل أكثر من 15 ألف حاج من دولتي غينيا ومالي إلى المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج هذا العام.

وأوضح المهندس يحيى زكريا، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، أن هذا النجاح يأتي في إطار توجيهات الفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني، بتوسيع خدمات السفر للناقل الوطني داخل الأسواق الإفريقية، بتقديم أفضل خدمة بأسعار مناسبة.

 

وأضاف زكريا أن فوز مصر للطيران بهذا العقد يعزز من ريادتها داخل القارة السمراء، كونها أول شركة طيران أنشئت في إفريقيا والسابعة على مستوى العالم منذ تأسيسها في مايو 1932.

وأعرب زكريا عن سعادته بثقة حكومتي غينيا ومالي في إمكانيات الناقل الجوي المصري لنقل حجاج الدولتين، مؤكداً قدرة مصر للطيران على تحمل هذه المسئولية وتلبية رغبات جميع عملائها حول العالم، خصوصاً خلال موسم الحج.

من جانبه، صرح الطيار محمد موسى، رئيس مجلس الإدارة والعضو التنفيذي المنتدب لشركة مصر للطيران للخطوط الجوية، أن الشركة ستسخر كافة الإمكانيات لخدمة الحجاج الأفارقة المسافرين على متن رحلاتها هذا العام لأداء هذه الفريضة المباركة.

 

وأوضح أن الشركة ستسيّر 33 رحلة خاصة مباشرة من مطار كوناكري بغينيا إلى مطار المدينة المنورة لنقل 10200 حاج في مرحلة الذهاب اعتباراً من 24 مايو الجاري وحتى 6 يونيو المقبل، على أن تبدأ مرحلة العودة من مطار جدة إلى كوناكري اعتباراً من 22 يونيو وحتى 5 يوليو المقبل.

كما ستسير مصر للطيران 17 رحلة خاصة مباشرة من مطار باماكو بدولة مالي إلى مطار المدينة المنورة لنقل 5250 حاجاً اعتباراً من 23 مايو وحتى 2 يونيو المقبل، على أن تبدأ مرحلة العودة من مطار جدة إلى مطار باماكو اعتباراً من 22 يونيو وحتى 3 يوليو المقبل. وستتم تشغيل رحلات باماكو وكوناكري بأحدث طائرات الشركة من طراز بوينج B787-9، المعروفة باسم طائرة الأحلام، والتي تتميز بأعلى مستويات الراحة والرفاهية وتتسع لعدد 309 ركاب.

 

زر الذهاب إلى الأعلى