الطيرانأهم الأخبار

هيئة الأرصاد: البلاد تتأثر بكتل هوائية شديدة الحرارة من اليوم الثلاثاء

كتبت : ميادة فايق 

كشفت خريطة التنبؤات الجوية التى تصدرها الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه متوقع من اليوم الثلاثاء 11 يونيو، أن ترتفع الحرارة تدريجياً كبداية لـموجة شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء نتيجة لتأثر البلاد بكتلة هوائية شديدة الحرارة وسيطرة مرتفع جوي بطبقات الجو العليا والذي بدوره يعمل على حبس الحرارة على سطح الأرض .

وأشارت هيئة الأرصاد إلى أن هذه الحالة الجوية تبلغ ذروتها يوم الخميس 13 يونيو وحتى يوم السبت 15 يونيو لتتخطى العظمى على القاهرة 40 درجة مئوية.

ويشهد اليوم الثلاثاء، ارتفاعًا تدريجيًا فى درجات الحرارة كبداية لموجة شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء، ويسود طقس  شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء ، حار على السواحل الشمالية ، معتدل ليلا على أغلب الأنحاء ، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

ومتوقع اليوم أن يشهد نشاط على  مناطق متفرقة وفترات متقطعة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء ، جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد .

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الثلاثاء : القاهرة العظمى 38 درجة والصغرى 25، والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 22، ومطروح العظمى 30 درجة والصغرى 21، وسوهاج العظمى 40 درجة والصغرى 24، وقنا العظمى 42 درجة والصغرى 26، وأسوان العظمى 43 درجة والصغرى 28.

زر الذهاب إلى الأعلى